وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني جنوب افريقي يزور الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/06/2008 ( آخر تحديث: 26/06/2008 الساعة: 17:44 )
رام الله-معا- التقى اعضاء من المجلس التشريعي يمثلون مختلف الكتل البرلمانية في مقر المجلس في رام الله، بوفد برلماني جنوب افريقي يقوم بتقصي حقائق في فلسطين، وايضا للاطلاع على الواقع السياسي الفلسطيني وعلى الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

ورحب اعضاء التشريعي في بداية اللقاء بالوفد الضيف، واكدوا على اهمية العلاقة والصدراقة بين الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي، وبخاصة ان لدى الشعبين تاريخ ونضال مشترك ومتشابه في مواجهة الاحتلال والعنصرية.

كما رحب النواب بشكل خاص بمحاولة الوفد البرلماني الجنوب افريقي زيارة د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وذلك للاعراب عن تضامنهم مع النواب المعتقلين وجميع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وايضا بهدف التضامن والديموقراطية الفلسطينية والمجلس التشريعي الفلسطيني.

وحول الواقع السياسي الفلسطيني والازمة الداخلية أكد اعضاء التشريعي أهمية المبادرة التي اطلقها الرئيس محمود عباس والحوار الوطني الشامل، ودعو الى تفعيل هذه المبادرة وخاصة اهمية ان تستجيب لها القوى والفصائل الفلسطينية، وان تكون المظلة العربية الراعية لهذا الحوار من اجل انجاحه وانهاء حالة الانقسام التي من شأنها ان تهدد مصير الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وحول عملية السلام والمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي شكك النواب بالنوايا الاسرائلية تجاه السلام وتحقيقه بشكل عادل وشامل، مؤكدين ان الذي يسعى للسلام لا يمارس القمع والجرائم، مؤكدين ان الاحتلال الاسرائيي يخترق حقوق الانسان بشكل يومي عبر الاغتيال والقتل والتدمير.

وتسأل النواب عن جدوى السلام في حين ان اسرائليل لم تبق شيئا من الاراضي الفلسطينية التي ابتلعها سرطان الاستيطان والجدار.