وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد دورة متخصصة في تشخيص و صيانة أعطال السيارات الحديثة في كلية هشام حجاوي التكنولوجية

نشر بتاريخ: 26/06/2008 ( آخر تحديث: 26/06/2008 الساعة: 19:42 )
نابلس- معا عقد في قسم تكنولوجيا السيارات في كلية هشام حجاوي التكنولوجية بجامعة النجاح الوطنية و على مدى ثلاثة أسابيع دورة متخصصة في تشخيص و صيانة أعطال المركبات الحديثة ، حيث شارك في الدورة فنيو صيانة مركبات من مدن شمال الضفة الغربية .

و قد حاضر بالدورة المدربين عبد المنعم دويكات و بهاء الدين العزيزي و بلغ عدد المتدربين 10 من الفنيين الذين ألتحقوا بهذه الدورة من أجل رفع كفائتهم الفنية في ضوء التسارع الحاصل في تكنولوجيا السيارات الحديثة .

و قد أشتملت الدورة على موضوعات هامة مثل التدرب على الأنظمة الحديثة في السيارة و قراءة المخططات الكهربائية والألكترونية وأستعمال أجهزة الفحص الحديثة في تشخيص الأعطال و برمجة السيارات .

و من جهته قال المدرب عبد المنعم دويكات أن عقد مثل هذه الدورات يأتي ضمن سياسة الكلية و مسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي و المتمثلة في رفع الكفاءة الفنية للتقنيين في سوق العمل ، سيما و أن تكنولوجيا السيارات في تطور و تسارع مستمرين و هو ما يوجب المتابعة و التطور في هذا المجال لمواكبة أحتياجات أصحاب ورش صيانة السيارات.

و قد عبر المشارك زاهي العسالي عن سعادته لألتحاقه بهذه الدورة و قال أن هذه الدورة أحدثت نقلة نوعية في مستواه الفني بحيث أصبح اليوم و بعد الأنتهاء من هذه الدورة قادراً على التعامل مع المشاكل الفنية للسيارات الحديثة ، مشدداً على ضرورة أستمرارية عقد مثل هذه الدورات لما فيها من منفعة للقطاع الفني لصيانة السيارات .
و تم في نهاية الدورة توزيع الشهادات على المشاركين