وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب نعيمة الشيخ: على حماس أن تتقدم خطوة بالتراجع عن الانقلاب والاستجابة لمبادرة الرئيس

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 13:00 )
غزة- معا- أكدت النائب نعيمة الشيخ علي عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية "أن المخرج الوحيد من الأزمة وحالة الانقسام التي يمر بها شعبنا الفلسطيني هو تنفيذ مبادرة الرئيس والشروع فورا في حوار وطني جاد لإنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة المحاصر والذي يعاني الأمرين نتيجة لسياسة العقاب الجماعي الذي تنتهجها إسرائيل".

كما أكدت النائب نعيمة الشيخ علي انه على حركة حماس "أن تتحمل مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية وان تتقدم خطوة باتجاه إنهاء حالة الانقسام والتراجع عن الانقلاب الذي نفذته قبل عام على الشرعية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والاستجابة دون أي شرط للمبادرة التي أطلقها سيادته لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني".

وأضافت "ان انقلاب حماس وما افرزه على الأرض من انقسام والتداعيات التي تلت ذلك قد اضر بالقضية الفلسطينية ضررا بالغا وأدى إلى تراجعها وإضعاف موقف المفاوض الفلسطيني ناهيك عن المعاناة اليومية التي يمر بها أهلنا في قطاع غزة نتيجة للحصار".

وطالبت النائب نعيمة الشيخ علي حركة حماس "بإعمال لغة العقل والمنطق وتقديم خطوات ايجابية من شانها أن تعزز وتمهد لخلق أجواء ايجابية بدلا من الخطوات التصعيدية التي تؤجج المشاعر وتهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني برمته".