وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأمل لتأهيل المعاقين برفح تنظم دورة رياضية بعنوان "بسمة الأمل"

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 13:26 )
غزة - معا - افتتحت جمعية الأمل لتأهيل المعاقين برفح اليوم فعاليات دورة رياضية تحت عنوان "بسمة الأمل" بالتعاون مع جمعية يبنا الخيرية وبرعاية مؤسسة خط المواجهة (Front Line) .

بدأت مراسم افتتاح الدورة بمخيم يبنا بمحاذاة الشريط الحدودي مع مصر جنوب محافظة رفح وذلك بحضور كلا من درويش الحولي عضو مجلس إدارة جمعية الأمل لتأهيل المعاقين، واحمد الهمص رئيس جمعية يبنا الخيرية وكارم العطار أمين سر الجمعية وحمدي الجمل عضو مجلس إدارة الجمعية وعدد كبير من جمهور وأهالي محافظة رفح.

وأكد درويش الحولي عضو مجلس إدارة جمعية الأمل لتأهيل المعاقين في بيان وصل وكالة "معا" نسخة عنه: أن إدارة الجمعية تحرص بشكل دائم على إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضة لتفعيل دور الشباب لا سيما الصم منهم وان ممارسة الرياضة ليست حكراً على الأسوياء بل للمعاقين الحق في ممارسة هذه الرياضة ويأتي ذلك تحقيقا لأهم أهداف الجمعية وهو دمج شريحة المعاقين الصم مع الأسوياء من أبناء المجتمع.

وأشار كارم العطار أمين سر جمعية يبنا الخيرية إلى التعاون المستمر بين جمعية يبنا الخيرية و جمعية الأمل لتأهيل المعاقين برفح لا سيما تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المشتركة والتي تخدم بالدرجة الأولى أبناء وأهالي مدينة رفح وأنها تهدف لتحقيق التواصل بين الشباب بعضهم البعض وبين مؤسسات المجتمع المدني على صعيد كافة أرجاء المحافظة.

من جانب آخر تحدث جمال أبو الفول منسق الدورة الرياضية عن الفرق المشاركة في الدورة والتي تتمثل في 6 فرق ممثلة عن المؤسسات الأهلية والنوادي الرياضية ولجان الأحياء بالمدينة ، وانه قدم تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين كل مجموعة تحتوي على3 فرق حيث تعقد في كل يوم مباراتين حتى يتم الوصول للدور النهائي للدورة والتي ستسمر لمدة عشرة أيام من تاريخ انعقاد الدورة والتي من المتوقع أن تنتهي في التاسع من شهر تموز القادم.