وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الندوة تستضيف مهرجان بيت لحم الموسيقي "دندنات"

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 14:16 )
بيت لحم- معا- تستضيف دار الندوة الدولية ومركز الدراسات السويدية (بيلدا) في الفترة ما بين 3-5 تموز 2008 وللسنة الرابعة على التوالي كتقليد سنوي فعاليات مهرجان بيت لحم الموسيقي ( دندنات) في مسرح وقاعة مؤتمرات الدار التابع لدار الندوة الدولية في بيت لحم.

والغرض من هذا المهرجان اتاحة الفرصة امام الشبيبة الفلسطينية والسويدية من المعنيين والمهتمين بالفنون والتبادل الثقافي وابراز المواهب.

ويشمل البرنامج وفود مجموعات من الشبيبة السويدية الى فلسطين بهدف التعرف على طبيعة الحياة في فلسطين وعلى التجربة الفلسطينية بحلوها ومرها في مجالات الفن، الموسيقى والماكولات الشعبية والمسرح والمعالم الجغرافية بما في ذلك عقد ورشات عمل تدريبية وزيارات ميدانية وعروض فنية وفلكلورية يتم اختتامها بالمهرجان النهائي في مسرح وقاعة مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية - بيت لحم.

ومن الفرق المشاركة لهذه السنة من الجانب الفلسطيني، فرقة الفنون الشعبية - رام الله ، وباسم بيرومي- مغني وكاتب اغاني من عكا و فرقة ابداع- رقص فلكلوري ومعاصر من مخيم الدهيشة في بيت لحم و مغني الراب سامح زقوت وفرقة الروك ورول ريد لاين من مجدل شمس.


اما بالنسبة للمجموعات السويدية هي: , Crystal Phillips ,Gasoline Queen, Lena Malmborg Avensis ومن خلال ورشات العمل التي ستقيمها المجموعات الفلسطينية والسويدية خلال فترة النهار سوف يتم عرض نتاج هذه الورشات في امسيات موسيقية وفنية متنوعة على مسرح الدار في دار الندوة الدولية - بيت لحم, وبالعمل المشترك بين دار الندوة الدولية ومركز بيلدا قد بدا التحضير و التجهيز لاستقبال هذا المهرجان بفعالياته المختلفة المميزة كتقليد سنوي للتبادل الثقافي ودعم المواهب الشابة و ابرازها.

ويأتي هذا المهرجان في ظل الحصار الاسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني والتحديات الصعبة في جمع الفرق المشاركة من مختلف المناطق الفاسطينية وهو التحدي الاصعب لنجاح هذا المهرجان والذي يسعى الى تبادل الخبرات العالمية وتغيير الافكار النمطية عن الشعب الفلسطيني لدى الغرب وكسر الحواجز الثقافية والجغرافية المفروضة على الشعب الفلسطيني.