وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة المشرق الخيرية تنفذ ورشة عمل بعنوان " اطفالنا الى المجهول "

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 14:27 )
غزة - معا - نفذت مؤسسة المشرق الخيرية للتنمية والتطوير، ورشة عمل بعنوان "أطفالنا الى المجهول" بمشاركة أخصائيين نفسيين وبحضور عدد من السيدات وذلك في مقرها بمدينة خان يونس.

وقالت دعاء الغنام مسئولة الإعلام بالجمعية، ان بائعي العاب الأطفال اجمعوا خلال استطلاع للرأي أجرته معهم أن الأطفال يتجهون نحو شراء الألعاب الخطرة كمسدسات " الدمدم " بجميع أشكالها وأنواعها مؤكدة ان الوضع الحالي من أهم الأسباب التي تدفع الأطفال للبحث عن هذه الألعاب ،محاولين تقليد ما يدور بالواقع.

من ناحيتها، أوضحت الأخصائية النفسية نسرين كلاب، أهمية اللعب في حياة الأطفال وتأثيره على شخصيتهم وتكوينها، مشيرة أن مشيرة ان الأطفال يتجهون نحو الألعاب العنيفة بسبب الأوضاع السياسية الفلسطينية من احتلال واقتتال التي انعكست سلبيا على نفسية الأطفال وأثرت على ألعابهم وطريقة اختيارهم لها.

ودعت كلاب الأهالي إلى ضرورة عدم إهمال أطفالهم وتركهم لفترات طويلة أمام شاشات التلفاز دون مراقبة محذرة من أن يكتسبوا ثقافة غربية لا تتفق وثقافتنا أو الإضرار بالآخرين كتقليد لشخصية البطل او لمشهد عنيف، كما حدث في مسلسل الخوالي السوري من مشاهد الإعدام التي نفذها الأطفال أثناء لعبهم .

واختتمت الورشة بعرض اسكتش مسرحي تطرق إلى تأثير التلفاز على الأطفال ودعت السيدات بضرورة الاكثارمن الندوات التربوية واللقاءات التوعوية لاهميتها في المعرفة بطرق التربية السليمة للأطفال.