وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صلاح الخواجا: تجربة نعلين اضافة نوعية للفعاليات الشعبية

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 14:46 )
رام الله- معا- أكد صلاح الخواجا، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمناهضة الجدار والاستيطان في نعلين، "ان النضالات الشعبية التي تخوضها البلدة منذ بضعة اسابيع ضد مصادرة اراضيها، تؤكد ان الخيار الشعبي، يمكن تفصيله والاستفادة منه وتوظيفه ضمن رؤية ابداعية".

واضاف, "نعلين اصبحت بلا اراض بعد ان التهم الاستيطان والمصادرات معظم اراضيها، حيث ان امتداد البلدة بات محصوراً، في ظل ازدياد مضطرد في عدد السكان".

واعتبر الخواجا، "ان ما يجري في نعلين الان هو تطوير للفعل الشعبي الذي بدأ في بلعين وام سلمونة والخضر وحبلة وبلدات اخرى. واما الجديد الذي جاءت به تجربة نعلين، يتمثل في الاستمرارية، وتنوع الفعاليات والانشداد اليومي من قبل المشاركين وحرصهم على انجاح تجربتهم، من خلال دراسة التجارب الاخرى والسعي لتدعيمها وتطويرها والاضافة اليها".

وعن مشاركة المتضامنين الاجانب والاسرائيليين اوضح الخواجا، "ان هذه المشاركة في تزايد مستمر، وهي مؤثرة وتدعم التجربة وتغنيها، كما انها تسهم في تعميمها اعلامياً من خلال توضيح معاناة اهالي البلدة الذين ابتلع الاستيطان اراضيهم وضرب الزراعة في البلدة التي كانت تشكل احد الروافد الرئيسية للاقتصاد. ورأى الخواجا، ان وقف الاستيطان يحتاج الى حملة تضامن واسناد دولي".