وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريع :جولة مفاوضات ثنائية في واشنطن في الأشهر الثلاثة المقبلة- القدس محطة الوصول الى السلام

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 18:35 )
بيت لحم- معا- أعلن رئيس الطاقم الفلسطيني المفاوض أحمد قريع أن الإدارة الأميركية دعت الفريقين المفاوضين الإسرائيلي والفلسطيني إلى عقد3 لقاءات خلال الأشهر المقبلة سيكون أولها خلال الشهر القادم .

وكشف قريع في كلمة بمقر حركة فتح في بيت لحم اليوم أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة ما كان قد طُرح في محادثات طابا عام 2001 دون إغلاق أي من ملفات القضايا الجوهرية .

ورفض قريع وصف المفاوضات الحالية بالعبثية مشيراً إلى أن الموقف الأميركي منها يتسم حتى الآن بالحيادية والاهتمام المتزايد .

وفي ذات السياق قال (ابو علاء) خلال لقائه وزير خارجية النرويج السيد يوناس جار ستوران اليوم ان السلام الحقيقي الذي من شأنه ان ينهي الصراع الفلسطيني الاسرائيلي لن يكون ممكنا بدون تحقيق كافة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

واضاف ابو علاء" ان القيادة الفلسطينية اعتمدت خيار المفاوضات وعملية السلام كوسيلة لاستعادة هذه الحقوق المسلوبة والتي ناضل وضحى شعبنا طويلا من اجل تحقيقها، مؤكدا ان السلام الذي نتطلع اليه هو السلام القادرعلى تلبية امال وطموح شعبنا وشعوب المنطقة بالعيش بامان واستقرار، واننا سنستمر بالنضال من اجل تحقيق هذا السلام والذي شكلت انابوليس محطة اعادة انطلاقه وستظل القدس محطة الوصول اليه".