وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق المواطنة تقيم حفلا تكريميا للمساهمين في قضية فاقدي المواطنة

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 18:47 )
غزة_معا-كرمت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق المواطنة (البدون ) الرئيس عباس ابومازن ومنظمة التحرير الفلسطينية على انجازه في خدمة ابناء شعبه للعديد من القضايا من ضمنها قضية (البدون) واستجابته لهم باعتبار حق المواطنة حق مكفول ومشروع لكل ابناء الشعب الفلسطيني بالخارج والداخل .

جاء ذلك خلال حفل نظمته اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق المواطنة (البدون) حضره العديد من الشخصيات الوطنية والسياسية والاعلامية والمواطنين فاقدين الهوية الوطنية كذلك من حصل على الهوية الفلسطينية في قطاع غزة وفي الضفة الغربية .
وتحدث رجاء ابودقة الامين العام للدفاع عن اللجنة الوطنية (البدون) عن الدور الذي سعت اليه اللجنة وكافة مؤسسات حقوق الانسان وكذلك المنظمات الدولية ومظمة العفو الدولية من اجل استعادة قضية فاقدي الهوية الوطنية وقضية البدون اللذين يعيشون بدون اي اثبات سوى بطاقة تعريف اصدرتها السلطة الوطنية لعدد كبير من المواطنون في الضفة والقطاع وماحققه السيد الرئيس عباس ابومازن في حصول عدد كبير من المواطنين على الهويات الوطنية لتمكنهم من التنقل بسهولة .
واعتبر د.كمال الشرافي مستشار الرئيس لحقوق الانسان ان الحوار الوطني والوحدة مطلبا لكل فلسطيني وحماية المشروع الوطني الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية وحق العودة لأرضه واقامة الدولة الفلسطينية
شاكرا دعوة الرئيس (ابومازن) لوقف حالة الانقسام الداخلي قائلا ان مسؤلية الحوار نابعة من مسؤليته الوطنية لحماية ابناء الشعب الفلسطيني من مخططات الاحتلال الاسرائيلي .
ومن جهته طالب خليل ابوشمالة رئيس مؤسسة الضمير لحقوق الانسان المنظمات الدولية من اجل المساهمة في حل قضية فاقدي المواطنة باعتبارها قضية وطنية وانسانية وضرورة وضع آليات تضمن استمرار حياتهم بشكل طبيعي .
كما ودعا الدكتور رباح مهنا القائد في الجبهة الشعبية "الرئيس ابومازن واللجنة الشعبية الاهتمام بقضية البدون واعتبارها أحد اهم القضايا التي تمس شعبنا وان يكون ضمن المواضيع التي تناقش في معبر رفح كذلك حق العدوة حسب القرار 160 وانهاء حالة الانقسام من اجل حوار وطني شامل على اساس الوفاق الوطني
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا على كل من ناضل وساهم في حل قضية فاقدي المواطنة امام حشد كبير من الشخصيات السياسية والوطنية والاعلامية من بينها وكالة معا.
.