وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تأهيل الأسرة يفتتح دورة في الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 19:28 )
رام الله- معا- افتتحت في قاعة مركز حقوق الإنسان والمشاركة الديمقراطية ( شمس) في رام الله دورة تدريبية بعنوان " الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي" . وأشار الدكتور عبد الكريم مزعل مدير مركز تأهيل الأسرة إلى أن هذه الدورة تأتي كثمرة للتعاون المشترك بين مركز تأهيل الأسرة و جمعية تنظيم وحماية الأسرة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ، وتهدف إلى تأهيل كادر من المرشدين في مجال الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي ،من خلال إكسابهم المعارف والمهارات العلمية والمهنية اللازمة للعمل في هذا المجال.

ويستفيد من هذا التدريب 20 شخصا من المرشدين والأخصائيين العاملين والمتطوعين في المركز من طلبة الجامعات والخريجين الجدد. وسيعمل المشاركون في نهاية الدورة على تنفيذ عشرين ورشة عمل وجلسات حوارية في قرى ومخيمات في محافظات رام الله والقدس والخليل ونابلس .

تتكون الدورة من 21 ساعة تدريبية ، تعقد على ثلاثة أيام متتالية وتحتوي على مفاهيم ومهارات في النوع الاجتماعي و العنف الأسري والجنسي المبني على النوع الاجتماعي ومفهوم تنظيم الأسرة وطرق ووسائل تنظيمها والأمراض المنقولة جنسياً ومفهوم الصحة الإنجابية والجنسية والزواج المبكر وزواج الأقارب.