وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المشاركين في دورات الهندسة المدنية

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 13:20 )
غزة - معا - احتفلت وحدة الخريجين في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بتخريج الدفعة الأولى من المشاركين في دورات الهندسة المدنية والتي تعقدها بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ضمن برنامج تطوير قدرات وخبرات طلاب الهندسة وخريجيها.

جاء ذلك بحضور عميد الكلية الدكتور يحيى السراج ونائبه الأكاديمي المهندس أحمد أبو جبارة والمهندس عمار القدرة مسئول مركز التعليم المستمر والمهندس محمد إسماعيل مسئول وحد الخريجين, والمهندس علاء إسماعيل رئيس قسم المهن الهندسية, والسيد مهيب شعت المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي والسيد بهاء أبو سلطان منسق المنتدى ولفيف من الطلاب المشاركين في الدورات.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور السراج بالحضور، مشددا في الوقت ذاته على الجهود الحثيثة التي تبذلها الكلية في مجال خدمة خريجيها والتواصل معهم ومدهم بكل جديد في مجال عملهم، موضحا ان الكلية تعمل بالتعاون مع مختلف المؤسسات من أجل الارتقاء بالمجتمع والمساهمة في تحقيق عملية التنمية، مضيفا أن المشاركة في لحظات الإنجاز التي تسجل في حياة الإنسان تعد بمثابة نقطة انطلاق مشرقة، خاصة إذا كانت تدعم تطوير ونمو المسار المهني له.

وشدد الدكتور السراج على ضرورة مواكبة طلاب الهندسة للتطورات المختلفة وما يرافقها من التزود بالقدرات والمؤهلات المساعدة في تكوين الصورة الحضارية للمجتمع، مضيفا أن علينا جميعا أن ندعمهم ونساعدهم على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم الهندسية.

وثمن الدكتور السراج دور منتدى شارك الشبابي علي اهتمامه ودعمه للأنشطة التي يحتاجها الخريجين, كما شكر المتدربين لمواظبتهم على حضور اللقاءات، وكذلك وحدة الخريجين بكلية المجتمع لرعايتها هذه الأنشطة، داعياً إلى الاهتمام بالدورات التدريبية لما لها من دور إيجابي في الارتقاء بمهارات الأفراد والمؤسسات، وتحقيق سبل الرقي والتقدم.

هذا وأعرب مهيب شعت في كلمته التي ألقاها نيابة عن منتدى شارك الشبابي عن تقديره لدور الكلية في إتاحة الفرصة للمنتدى لخدمة الطلبة الخريجين, معرباً عن سعادته بالمشاركة في الدورات كونها تنظم في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية، الحائزة على جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع.

كما أشاد شعت بجهود الكلية في خدمة قطاع التعليم المهني والتقني، مؤكدا على سعي المنتدى للشراكة مع المؤسسات الرائدة والتي تعتبر الكلية واحدة من هذه المؤسسات بقوة خريجيها نظريا وعمليا، مضيفا أن المنتدى لن يأل جهدا في دعم الكلية في إطار تدريب وتوفير فرص عمل للخريجين عبر المشاريع العديدة التي يطرحها المنتدى.

وأشار شعت أن المنتدى يسعى بأهدافه إلى توفير فرص تدريب وعمل للخريجين من الكلية بما يتلاءم وحاجة السوق المحلية، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار دعم المنتدى للمجتمع الفلسطيني ليتخطى ظروفه الصعبة التي يعايشها.

انشطة متعددة:
ومن ناحية أخرى أشار المهندس محمد إسماعيل، مسئول وحدة الخريجين إلى أنشطة الوحدة المتنوعة التي تهدف إلي تنمية قدرات الخريجين, مؤكدا في الوقت ذاته على نهج الكلية ورسالتها الرامية إلى الربط بينها وبين المجتمع، ووضع جميع إمكانياتها، وخبراتها أمام المجتمع، وذلك ضمن سياسة علمية منهجية تلبي احتياجات المجتمع.

من جانبه أكد المهندس علاء إسماعيل، رئيس قسم المهن الهندسية علي ضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه الدورات التي تعود بالفائدة الكبيرة علي الطلبة المشاركين، داعيا الطلبة إلي استثمار هذه الدورات والتفاعل معها بشكل أكبر.

وجرى خلال الاحتفال عرض تقديمي حول وحدة الخريجين، واشتمل العرض على تقديم نبذة عن الوحدة، في الوقت الذي عبر فيه المشاركون عن شكرهم للكلية ومنتدى شارك ولكل من ساهم في نجاح الدورات , وفي نهاية الاحتفال تسلم المشاركين في الدورات الشهادات الخاصة بهم .

يذكر أن وحدة الخريجين من الوحدات الفتية حيث تم إنشاؤها بغرض التواصل مع الطلبة الخريجين من الكلية وتقديم الخدمات المتنوعة لهم, كما وتعمل الوحدة على رفع مستواهم المهني والعلمي لفتح آفاق عمل جديدة لهم وتميزهم في أماكن تواجدهم, وتعمل علي تدعيم العلاقة وتوثيق التواصل مع خريجي الكلية عن طريـق وسائل الاتصال المختلفة.