وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة حماس بخان يونس تنظم لقاء مع المواطنين في منطقة السطر

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة في حركة حماس بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة لقاء مع المواطنين في ديوان الحاج كامل الأسطل بمنطقة السطر، تناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وشارك في اللقاء د. النائب يونس الأسطل ود. النائب خميس النجار، ود. فارس معمر رئيس سلطة الأراضي، حيث أجابوا على تساؤلات المواطنين التي تمحورت حول قضية التهدئة، ومعبر رفح، وصفقة شاليط، والحوار الوطني الفلسطيني، إضافة إلى التعديات على الأراضي الحكومية، والإصلاحات، والعمال.

تحدث الدكتور يونس الأسطل عن مراحل الانتفاضة بدءاً من التصنيع للصواريخ حتى الوصول إلى التهدئة، وتطرق إلى مشكلة المعابر ومعبر رفح خصوصاً وآلية تنفيذ بنود التهدئة. وتناول بنود صفقة شاليط، وتكلم عن التصرفات الفردية الخارجة عن الإجماع الوطني للتهدئة وآلية الضبط.

بدوره تناول الدكتور فارس معمر مشكلة التعديات على الأراضي الحكومية حيث أن هناك خطة نفذ جزء منها ولم ينفذ الباقي بسبب عمليات الإخلاء للشرطة مؤخراً، وتطرق إلى الدور الذي يجب أن تقوم به بلدية خان يونس، وذكر أن هناك خطة في وزارة الزراعة لإمداد الناس بالأشتال الزراعية مجاناً وخاصة في مواقع التماس.

أما الدكتور خميس النجار ركز حديثه عن كفالة العمال وخطة الحكومة في ذلك، وأكد أن هناك لجنة متابعة من التشريعي لمتابعة شكاوي ومظالم الناس، وتطرق إلى مستشفى ناصر والإصلاحات القائمة فيه.

واستمر اللقاء حوالي ساعتين، وسط جو من الحوار البناء، ورحب آل الأسطل بالضيوف، معربين عن سعادتهم لعقد اللقاء في ديوانهم، وتمنوا زيادة التواصل وتكرار مثل هذه اللقاءات لما لها من أهمية.