وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فرنسي ينهي زيارة لمخيم عقبة جبر للاجئين باريحا

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 21:38 )
اريحا-معا- أنهى وفد بلدية بوزنسيون الفرنسي زيارته لمخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين والتي استمرت مدة ثلاثة ايم تم البحث خلالها في آفاق التعاون المشترك بين الطرفين وفي البدء بتنفيذ مشروع شبكى مياه الشرب .

وكان رئيس الوفد السيد نيكول جلمييت نائب رئيس بلدية بوزنسيون لشؤون العلاقات الدولية ترافقه انيك بنزيت مديرة العلاقات الدولية في البلدية والمهندس المختص في شبكت مياه الشرب ريجيس قد وصلوا مخيم عقبة جبر يوم الجمعة الماضي حث استقبلهم رئيس اللجنة الشعبية للمخيم عدنان ابو زايد ورئيس لجنة مياه الشرب في المخيم جمال عمر عوضات وكمال سعيد نائب رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة الشعبية .

وقال ابو زايد " تهدف الزيارة إلى وضع اللمسات الأخيرة مع كافة الأطراف المتمثلة بسلطة المياه ووكالة الغوث الدولية وجمعية الشبان المسيحية للبدء بتنفيذ مشروع شبكة مياه الشرب".

وقال السيد نيكول في أعقاب اجتماع ضم كافة الأطراف " ان الزيارة حققت الأهداف المرجوة منها حيث تم التأكيد على الأدوار الخاصة بكل طرف قبيل التنفيذ ".
من جانبه قال المهندس امجد رضوان من سلطة المياه " عرضنا اليوم على الوفد الفرنسي مخططات شبكة مياه الشرب الخاصة بمخيم عقبة جبر حيث تم الاتفاق على البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في شهر أكتوبر القادم ".

وأوضح جمال عوضات " أن لجنة مياه الشرب واللجنة الشعبية ستبدأ بالحث عن تمويل لاستكمال الأموال اللازمة لتنفيذ كامل مشروع شبكة مياه الشرب ".

واضاف " الأصدقاء الفرنسيين رصدوا مبلغ 380 الف يورو للمشروع في الوقت الذي تبلغ فيه قيمة المشروع الإجمالية حوالي 900,000 يورو ".

وأوضح كمال سعيد " انه إلى جانب البحث في مشروع مياه الشرب تم البحث في مختلف آفاق التعاون المشترك بين الطرفين اضافة إلى زيارة سيقوم بها أعضاء من اللجنة الشعبية ولجنة مياه الشرب إلى مدينة بوزنسيون في شهر أكتوبر القادم ".