وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الثقافة والفكر الحر تطلق سباق الضاحية السنوي تحت شعار "حق العودة لا يسقط بالتقادم"

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 10:10 )
غزة- معا- أطلقت المراكز التربوية التابعة، لجمعية الثقافة والفكر الحر أمس سباق الضاحية السنوي وذلك لفئة الناشئين والفتيان تحت شعار "حق العودة لا يسقط بالتقادم" بمناسبة الذكرى الستين للنكبة.

وقالت جمعية الثقافة والفكر الحر في بيان وصل وكالة "معا": لقد شارك في السباق 200 طفل تتراوح اعمارهم بين 11إلى 16 سنة موزعين على 26 مؤسسة مجتمعية بمحافظة خان يونس ،وعقد السباق باشراف لجنة تحكيم من المنسقين والحكام.

وأشارت الجمعية إلى ان المتسابقين جابوا شوارع مدينة خان يونس انطلاقاً من مقر مركز بناة الغد لمسافة 2 كيلو متر للناشئين ومسافة 3 كيلو متر لفئة الفتيان للوصول الى نادي الشروق والأمل.

وقالت امال خضير مديرة مركز نوار التربوي ومشرفة النشاط ان السباق ينظم لهذا العام تحت "شعار حق العودة لا يسقط بالتقادم" ويحمل رسالة اطفال غزة للعالم باننا رغم الحصار ننطلق ونحرز الجوائز ولن تثنينا ممارسات الاحتلال الهمجية عن نقل رسالتنا وعرقلة مسيرتنا التربوية لخدمة الأجيال.

وقالت ان أطفال غزة يعانون من ضغوط نفسية كبيرة ويعيشون معاناة حقيقية ابسط احتياجاتهم غير متوفرة لهم،داعية الجميع للوقوف الى جانبهم ودعمهم ومساندتهم.

واختتم السباق باحتفال تكريم بالفائزين وتوزيع شهادات تقدير على المؤسسات المشاركة وذلك بحضور أ. مريم زقوت مدير عام الجمعية، وممثلي عن المؤسسات الاهلية المشاركة وعن وزارة الصحة والشباب والرياضة وادارة المرور والنجدة بالشرطة الفلسطينية والهلال الاحمر واللجان الصحية المتفرعة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الميداليات وكأس البطولة على الفائزين بالسباق للمركز العشرين وحصد الفتى بلال ابو سمعان المركز الأول من قرية الأيتام برفح والفتى نور حموده بالمركز الثاني من مركز بناة الغد، الفتى شاهر النتيل من صوت المجتمع بالمركز الثالث وموسى الشنطي من مؤسسة صوت المجتمع وبالمركز الخامس ضياء خضير، ومن قئة الناشين فاز الطفل حاتم الدباك من مؤسسة صوت المجتمع بالمركز الاول والطفل صبحي السوسي بالمركز الثاني والطفل محمود عابد بالمركز الثالث وكلاهما من مؤسسة صوت المجتمع ورضوان حموده بالمركز الرابع واحمد حموده بالمركز الخامس وكلاهما من مركز بناة الغد.