وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال اعمال مدينة نابلس يلتقي مع وفد اقتصادي فرنسي

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 10:16 )
نابلس- معا- التقى وفد يضم عددا من اعضاء مجلس ادارة ملتقى رجال اعمال مدينة نابلس ومجموعة من الصناعيين تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية في المدينة مع وفد فرنسي يمثل بلدية ليل ونخبة من الاقتصاديين الفرنسيين.

ويهدف اللقاء لفتح مجال التعاون الاقتصادي بين المدينتين دعما لصمود مدينة نابلس وتقوية للقطاع الاقتصادي والصناعي فيها.

وبدوره رحب أمين سر ملتقى رجال اعمال مدينة نابلس المهندس طارق سقف الحيط بالحضور وشكر الوفد الفرنسي على اهتمامة بمدينة نابلس التي تربطها علاقة توامة مع مدينة ليل وشرح بايجاز الواقع الاقتصادي والصناعي للمدينة والاثار السلبية للحصار عليها وبين نقاط القوة في اقتصاد المدينة والمتمثلة بالقدرة على الصمود والخبرة والايدي العاملة المدربة والانظمة التكنولوجية الحديثة المراعاة في معظم المصانع والمنشاءات الاقتصادية في المدينة.

وذكر مجموعة من القطاعات التي بالامكان رعايتها لتكون حجر ارتكاز لدعم وديمومة الاقتصاد في هذا البلد المشهود لتاريخة التجاري و الاقتصادي كقطاع الاثاث والصابون والزيت وصناعة الملابس وغيرها, ودعا امجد الشكعة عضو مجلس ادارة الملتقى الوفد الفرنسي لمتابعة هذا القاء من خلال التواصل مع الصناعيين والاقتصاديين في المدينة والمهتمين بايجاد شركاء فرنسيين لتطوير اعمالهم وفتح باب الشراكة لمشاريع حيوية جديدة تخدم المدينة.

وشكرت "كرستين" منسقة العلاقات الاقتصادية بالوفد الفرنسي الحضور من رجال الاعمال والصناعيين ودعت لتشكيل وفد من المهتمين لزيارة مدينة ليل لتطوير ومتابعة اسس التعاون المشترك مؤكدة على اهتمام الاقتصاديين الفرنسيين بمدينة نابلس ودعم اقتصادها من خلال الشراكة ونقل الخبرة والتدريب في الحاضنات الاقتصادية التي تمتاز بها مدينة ليل ووعدت بزيارات قريبة للمدينة وبالتواصل مع المهتمين من رجال اعمال المدينة.

وفي نهاية اللقاء شكر النائب الاول لرئيس بلدية ليل الحضور واكد على ان هذا اللقاء الاول للوفد مع الاقتصاديين سيتبعه لقاءات اخرى على طريق دعم ومساندة مدينة نابلس في سعيها لتطوير الاقتصاد وتحقيق العيش الكريم لمواطنيها.

كما وشكر الجميع مركز تنمية موارد المجتمع ممثلا بمديره السيد ايمن الشكعة على دورة الفاعل لخدمة وتطوير العلاقة بين الشعبيين الفرنسي والفلسطيني.