وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الإنسان التنموية تكرم الطلبة المتفوقين بالمراحل الأساسية

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 10:20 )
غزة- معا- نظمت جمعية الإنسان التنموية، أمس، احتفالا لتكريم الطلبة المتفوقين بالمراحل الأساسية، وذلك برعاية د.أسامة الفرا محافظ خان يونس ، وبحضور عيد العبادلة رئيس بلدية القرارة وعبد المجيد الزطمة مدير مديرية التربية والتعليم بخان يونس ومدراء المدارس وحشد من الطلبة واولياء أمورهم والأهالي.

واثنى ابراهيم خشان رئيس مجلس ادارة المؤسسة في كلمة الافتتاحية على المشاركين ،مثمنا حرصهم على المشاركة الفاعلة في إنجاح العملية التعليمية، رغم الظروف التحديات التي واجهتها المنطقة، خاصة القرارة.

وشكر الأهالي على موقفهم الداعم والمشجع لأبنائهم، من اجل الوصول إلى مجتمع متعلم ومثقف يسمو بالمنطقة نحو الأفضل، مؤكدا على استمرار دعم جمعيته، لشريحة الطلبة والمجتمع المحلي من خلال أنشطتها وبرامجها الهادفة والتي تلبي رغباتهم واحتياجاتهم.

بدوره، أشاد الفرا بالدور الذي تؤديه المؤسسات الأهلية من دعم ومساندة للأهالي، خاصة في ظل التوغلات و الظروف الصعبة التي عانت منها المنطقة جراء الاعتداءات الاسرائيلية، العام الحالي.

ودعا الفرا المواطنين والمسئولين إلى التكاثف والوقوف يدا واحدا في وجه الاحتلال ومواجهة التحديات بكل عزم، كما هنأ الطلبة الناجحين والناجحات على تفوقهم المتميز.

من جهته قال الزطمة: "ان المديرية قامت بجل جهودها لخدمة الطلبة وتهيئة الظروف ليحصدوا التفوق والنجاح، كما مشيرا بانه ستقوم العام القادم بافتتاح قاعات للجان الامتحانات للثانوية العامة في القرارة، وذلك تخفيفا من معاناة الطلبة وتسهيل الوصول و تقديم الامتحانات في منطقتهم.

و أشاد الزطمة بالدور الذي قامت به جمعية الإنسان التنموية من خلال برامجها و أنشطتها وحرصها على خدمة الطلبة منذ بداية العام الدراسي، مؤكدا على دعم التربية والتعليم المتواصل لأنشطة المؤسسة وكافة الطلبة.

هذا وتخلل الاحتفال الذي نظم في جامعة القدس المفتوحة بخانيونس، عرض ريبورتاج مصور حول قصص نجاح الطلبة المتفوقين خلال عام من المثابرة والاجتهاد ويجسد معاناتهم في ظل الوضع الراهن من اجتياحات وضغوطات خلال الامتحانات وتحديهم للظروف بالكفاح والإصرار على النجاح، فضلا عن فقرات تراثية وفلكلورية ومسرحية بمشاركة قرية الأطفال للأيتام " SOS "وسط حضور جماهيري.

وفي نهاية الحفل كرمت المؤسسة 210 طالب وطالب من المتفوقين وسلمتهم هدايا القيمة تشجيعا لهم علي مثابرتهم و تفوقهم الباهر.