وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تقييمي لمشروع "يلا نفرح ونغني" في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 11:43 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في نابلس و بالتعاون مع برنامج الطفولة والشباب في وكاله الغوث وبالتنسيق مع مركز حوار للطفولة لقاء تقيميا في مركز حوار بمخيم عسكر القديم لمشروع "يلا نفرح ونغني" الممول من قبل مؤسسة Children of Amal الاسكتلندية.

وتم ذلك بحضور الموسيقار العالمي البروفيسور نايجل اسبورن رئيس قسم الموسيقى في جامعه ادنبرا وشينا بويل متخصصه في علاج الصدمه النفسية بالموسيقى من جامعه ادنبرا ، وبسام سمور من الوكالة والانسة رندة مقبول من النقابة والذي يهدف إلى تخفيف الاضطرابات النفسية التي تظهر على الأطفال باستخدام الأدوات الموسيقية، بمشاركة 45 طالب جامعي من جامعة النجاح وجامعة القدس المفتوحة منذ العام 2006 حتى الان.

ويستهدف المشروع الأطفال من جيل 9-12 سنة في كل من مخيم بلاطة ومخيم عسكر القديم والجديد ومخيم العين والبلدة القديمة في مدينة نابلس وقرية صرة، حيث تم اختيار هذه المناطق بناء على تعرضها المستمر للاقتحامات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهذا يسبب الكثير من الاضطرابات النفسية خاصة عند الأطفال.

وتحدث في البداية كمال الشورطي مدير ومشرف المشروع مرحبا بالمشرفين وأهالي الأطفال معتبرا ان هذا اللقاء التقييمي يهدف إلى معرفة الجوانب الايجابية والسلبية اثناء تنفيذ المشروع من اجل تحسينه الى جانب الحصول على تغذية راجعة من أهالي الأطفال.

وتحدثت العديد من النسوة من أولياء الأمور مبينين الفوائد الكبيرة التي تحققت من وراء مشاركة اطفالهم بالمشروع مطالبين بالاستمرار فيه وتوسيع دائرته.كما عبر الاطفال عن سرورهم بهذا المشروع واستفادته منه في كافة الجوانب.

والمشروع بدأ في مدينة نابلس بتاريخ 6/6/2006 وهو مستمر حتى اليوم، وذلك بمدربين متخصصين بالارشاد والدعم النفسي بالموسيقى وذوي كفاءة عالية حيث تم العمل مع 36 مجموعة أطفال حتى الان ما يقارب (400 طفل) وهو الأول في مدينة نابلس ولاقى نجاحا كبيرا حيث ساعد الأطفال على التكيف وجعل حياتهم أفضل.