وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الفنانين الصغار يحتفل باختتام مخيم "العودة" في قرية قطنه

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 19:10 )
رام الله-معا- نظم منتدى الفنانين الصغار مساء اليوم، حفلاً ختامياً لمخيم العودة الصيفي في قرية قطنه شمالي غرب القدس، والذي استمر لمدة أسبوعين بالتعاون مع "جمعية قطنه للتنمية والتطوير"، وبدعم من مؤسسة "أطفال الحرب" الهولندية، وذلك بحضور عدد من رؤساء المجالس المحلية ومدراء المدارس في المنطقة، والدكتور برنارد سابيلا عضو المجلس التشريعي عن منطقة القدس، وصالح حوشيه رئيس الهيئة الإدارية لجمعية قطنه، ومحمد صالح مدير عام المنتدى، و اندرياس كونزالس ممثل مؤسسة أطفال الحرب في فلسطين.

وتخلل الحفل الذي ألقيت فيه الكلمات والقصائد عدد من الفقرات الفنية التي قدمتها أكثر من ستين مشاركة في المخيم تتراح أعمارهن بين 8 و16 عاماً، وتوزعت الفقرات بين دبكه، وعروض غنائيه واسكتشات مسرحيه، وذلك أمام حشد كبير من المواطنين والأهالي والشخصيات الرسمية.

وفي كلمته مدير عام منتدى الفنانين الصغار محمد صالح خليل عبر عن سعادته بتقديم الخدمة لأطفال قطنه، موضحاً أن هذا المخيم ليس الاول من نوعه بل كان هناك مخيمات مثيله، وان العمل انتقل الى قريتي بدرس وبيت سيرا في مشروع يستمر لعام. .

من جانبه عضو المجلس التشريعي عن منطقة القدس الدكتور برنارد سابيلا أوضح ان المجلس التشريعي بدأ بمجموعات عمل وضعت قرى شمال غرب القدس على قائمة أولوياتها، حيث التواصل مع المجالس المحلية لتحسس المشاكل التي تعاني منها والعمل على تلبية احتياجاتها.

وأشاد بالعروض التي قدمتها زهرات المخيم، مؤكداً أنها تنم عن حرية ابداع، يوفرها المخيم الصيفي الذي لا يقل اهمية عن المدرسة.

بدوره عصام عليان في كلمته عن اقليم القدس شكر القائمين على المخيم والمساهمين في انجاحه، مشدداً على أهميته بعد استعراض بعض المشكلات التي تواجه قرية قطنه من مضايقات الاحتلال وضعف الاهتمام، وانعدام البنية التحتية، وانحصار المؤسسات التي تهتم بشريحة الاطفال، الامر الذي يولد المشكلات الاجتماعية والنفسية، داعياً للشراكة والتعاون في اطار رسم البسمة على شفاه الاطفال.