وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعمري يستقبل ممثل روسيا لدى السلطة الوطنية ويبحث معه سبل تعزيز العلاقات المشتركة

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 19:24 )
بيت لحم-معا- استقبل محافظ بيت لحم ، الوزير صلاح التعمري في مقر المحافظة ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية السفير سيرجي كوزلوف ووفدا من الممثلية بحضور فؤاد سالم مدير عام المحافظة، وصالح صبح مدير مكتب المحافظ.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ التعمري بالوفد الروسي وقدم له شرحا عن صورة الاوضاع التي تعيشها بيت لحم في ظل الممارسات الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا الفلسطيني، وعلى راسها تكثيف التوسع الاستيطاني .

وقدم المحافظ التعمري للوفد الروسي شرحا عن عمل المحافظة وجهودها في كافة المجالات لتحسين ظروف الحياة للمواطنين في بيت لحم رغم كل المحاولات الاسرائيلية للتخريب على السلطة.

كما بحث التعمري وممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة مسألة اقامة مدرسة روسية في محافظة بيت لحم حيث اعطى المحافظ شرحا مفصلا حول هذا الموضوع وضرورة الرجوع الى جهات الاختصاص " التربية والتعليم " من اجل تنظيم عمل هذه المدرسة وفقا لمنهاج التعليم الفلسطيني ورؤية الجمعية لهذه المدرسة، وتحديد موعد لاحق يجتمع فيه الاطراف المعنية بخصوص هذا الموضوع.

واشار المحافظ الى اهمية انعاش السياحة، والتي تتقدم كل يوم والحفاظ عليها، مشيرا الى اهمية ودور ممثلية روسيا لدى السلطة في تعزيز السياحة الى بيت لحم والمبيت فيها باعتبارها قلب العالم المسيحي.

بدوره السفير الروسي قام بشكر المحافظ على الترحاب والتعاون، واكد رفضه ورفض المجتمع الدولي للاستيطان الاسرائيلي الذي يعتبر من اكبر العقبات اما تحقيق السلام الشامل والعادل.

وقدم السفير الروسي شرحا حول تبرع الجمعية الامبراطورية ببناء مدرسة في بيت لحم وشكر الرئيس لتبرعه بالارض لاقامتها واعطى تصورا للجمعية التي ترغب برعاية هذه المدرسة وتخصيص على سبيل المثال اللغة الروسية كلغة اجنبية وتعليم الادب الروسي.

وفي نهاية الاجتماع اتفق محافظ بيت لحم وممثل روسيا الاتحادية على مواصلة اللقاءات وتعزيز التعاون مع المحافظة، بما يخدم مصالح الشعبين الروسي والفلسطيني .