وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقعات بفتح كافة المعابر لإدخال البضائع- ومعبر رفح للمرضى والعالقين الأربعاء

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 10:01 )
غزة- معا- ينتظر الفلسطيينون اليوم الأربعاء فتح كافة المعابر التي يسيطر عليها الاحتلال الاسرائيلي لإدخال البضائع والمحروقات بالإضافة إلى معبر رفح الحدودي والذي اغلقته مصر بعد سماحها بمغادرة عدد من المرضى والعالقين من قطاع غزة إلى أراضيها.

وقال الناطق الاعلامي باسم الادارة العامة للمعابر بالقطاع محمد سلطان عدوان انه حسب الاتفاق كان من المفترض ان يبلغ الجانب المصري امس الجانب الفلسطيني بموعد فتح المعبر لهذا اليوم الأربعاء وبالتالي تزويد الفلسطينيين بأسماء من سيغادر.

وكانت مصر قد فتحت معبر رفح امس الثلاثاء وسمحت بمغادرة قرابة 30 مريضاً من اصل 50 مريضاً كانت قد وافقت على مغادرتهم و130 عالقا من المصريين بالقطاع من اصل 186 عالقاً نشرت أسماؤهم على موقع وزارة الداخلية المقالة امس.

وفيما يخص المعابر التجارية التي يسيطر عليها الاحتلال الاسرائيلي فقد كان من المفترض حسب تصريحات اسرائيلية فتح كافة المعابر وإدخال كافة السلع بدءا من مطلع شهر يوليو / تموز ولكن المعابر كافة اغلقت بالمس وينتظر اليوم فتحها لإدخال البضائع.

وحسب عدوان فقد قال:" ننتظر حتى منتصف اليوم فتح المعابر الاسرائيلية ومعبر رفح" موضحاً ان البضائع التي يتم شحنها إلى المعابر يتم تفتيشها من قبل الاحتلال حتى الساعة الثانية عشر ظهراً من ثم يبدأ إدخالها للمستودعات لدى الجانب الفلسطيني وفي تمام الثالثة عصراً يبدأ التجار بتفقد شاحناتهم.