وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة حماس تعلن عن انطلاق 800 مخيم صيفي يشارك فيها 150 ألف طالب وطالبة

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- أعلنت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية التابعة لحركة حماس عن انطلاق قرابة 800 مخيماً صيفيا خلال صيف 2008م، يشارك فيها أكثر من 150 ألف طالب وطالبة، تحت عنوان مخيمات "صامدون رغم الحصار".

وقالت اللجنة المركزية امس "إن هذه المخيمات تأتي في إطار تعزيز حالة الصمود المتواصل لأهالي القطاع في ظل الحصار الاسرائيلي الخانق".

وأكدت اللجنة على أن المخيمات تنطلق في جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن عدد هذه المخيمات يربو على 800 مخيماً بمشاركة ما يزيد عن 150 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية ابتداءً بالمرحلة الابتدائية وانتهاءً بالمرحلة الجامعية.

وقالت إن هذه المخيمات يشرف عليها أكثر من 6500 مشرفاً تم تأهيلهم لهذا الغرض لمتابعة تنفيذ البرامج وتحقيق الفائدة لجميع المشاركين.

وأكدت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية التابعة لحركة حماس على "أن هذه المخيمات تهدف إلى التخفيف من حالة الضغط والحرمان التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة فئتي الأطفال والشباب من خلال برنامج ترفيهي يتضمن الألعاب ووجبات الطعام وزي خاص بكل مشارك، لتعزيز صمودهم في ظل الحصار الخانق".

وأوضحت اللجنة "أنها تهدف من وراء هذه المخيمات إلى المحافظة على قيم وعادات المجتمع الفلسطيني وتربية النشء تربية حسنة، وكذلك اكتشاف وتنمية المهارات والهوايات لدى أصحابها لخدمة مجتمعهم من خلال الكمبيوتر ومهارات التواصل".

وأشارت اللجنة المركزية أنه يندرج تحت إطار هذه المخيمات، مخيمات حفظ القرآن الكريم والتي تهدف إلى تخريج عدد من الحافظين والحافظات لكتاب الله عز وجل كاملاً خلال الإجازة الصيفية، وقالت أن عدد المشاركين في مخيمات القرآن الكريم وصل أكثر من 3500 طالب وطالبة يتوقع أن يتم 2500 منهم حفظ القرآن الكريم كاملاً مع نهاية المخيم.

وأضافت اللجنة المركزية أن المخيمات الأخرى هي مخيمات متخصصة في كثير من المجالات، وشكرت اللجنة أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني أفراداً ومؤسسات الذين قدموا العون والمساعدة لإنجاح هذه المخيمات وقدموا لمسة وفاء لشعب فلسطين ولأهالي قطاع غزة على وجه الخصوص في ظل ما يعانونه من ظلم وفقر وحصار.