وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي القائم باعمال السفارة الفلسطينية في اوكرانيا

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا- عقدت جبهة التحرير الفلسطينية اجتماعا مع القائم بالاعمال بالانابة في السفارة الفلسطينية في اوكرانيا نضال فريد القطب والمستشار الثقافي في السفارة داوود جلود حيث مثلها في الاجتماع د. سعيد ابو عباه عضو قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتناول الاجتماع اوضاع الجالية الفلسطينية في اوكرانيا, واكد ابو عباه على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والاوكراني ودعا الى تعزيزها, مشددا على ضرورة تكثيف الانشطة والاحتفالات الوطنية في اوكرانيا لتبقى الجالية الفلسطينية على تواصل مستمر مع شعبها.

وناقش الاجتماع المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة الاوكرانية للشعب الفلسطيني حيث ثمن ابو عباه جهود السفارة الفلسطينية في توفير المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين الراغبين في الدراسة باوكرانيا.

وبدوره اكد القطب على عمق التعاون الذي يربط السفارة بالحكومة الاوكرانية والتنسيق المستمر والدؤوب لخدمة قضايا الشعب الفلسطيني. و اكد مجددا ان الحادث الذي تعرض له الطالب الفلسطيني مظفر أبو فارة هو حادث عرضي ولم يكن نتيجة الى حالة تعصب او عنصرية.

فيما اكد جلود ان السفارة تعمل على توفير عدد من المنح الدراسية هذا العام للطلبة الراغبين في الدراسة في الجامعات الاوكرانية.

يذكر ان ابوعباه يقوم بزيارة رسمية الى اوكرانيا يلتقي خلالها عددا مع قيادة الاحزاب الاوكرانية وزيارة بعض الجامعات لبحث امكانية زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للفلسطينيين والالتقاء بعدد من ابناء الجالية الفلسطينية هناك.