وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم أياما طبية مجانية في سلفيت

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 15:10 )
نابلس- معا - نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت سلسلة أيام طبية شملت قرى كفر الديك، بروقين، ياسوف، فرخة، مرده، جماعين، حارس، كفل حارس، ديرستيا، قيره، قراوة بني حسان، مسحة، الزاوية، رافات، ديربلوط، قراوة بني زيد، مسحة، سرطه ومزارع النوباني.

وجرى خلال تلك الايام الطبية معالجة 1200 حالة مرضية الى جانب صرف الأدوية والعلاجات اللازمة لهم.

كما اجرت الاغاثة فحوصات لمئتي مواطن من مرضى السكري حيث شملت خدمات الإغاثة الطبية مركز الوفاء لرعاية المسنين في مدينة سلفيت عبر تنظيم يوم طبي تم فيه علاج 65 نزيلة.

من جهة اخرى نظمت الإغاثة سلسلة من المحاضرات التثقيفية في مجالات متعددة في عدد من مدارس المحافظة،ورياض الأطفال في المحافظة حيث تم معالجة الحالات المرضية فيها وصرف العلاج المجاني لهم.

من جانبه أشار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت خالد عرار الى أن هذه الأيام الطبية تأتي في ظروف صعبه يمر بها الشعب الفلسطيني برمته خاصة في ظل الاغلاقات والحصار المفروض على عدد من قرى محافظة سلفيت مما يحول دون وصول المرضى إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج والحصول على الأدوية اللازمة وخصوصا المرضى الذين يعانون امراضا مزمنة ويحتاجون للعلاج الدوري.

وأشار عرار إلى أن الإغاثة الطبية تبذل كل الجهود لتخفيف العبء عن المواطنين وأنها مستمرة في تقديم الخدمات للمرضى في المحافظة بهدف دعم صمودهم.