وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاوقاف بالحكومة المقالة يبدى استعداد وزارته للمساهمة مادياً بالمحافظة على الأماكن الأثرية والدينية

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 19:25 )
غزة - معا - التقى الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة المقالة اليوم بوفد من ديوان الموظفين العام للحكومة المقالة ضم الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام المقال، و سمير مطير مدير عام الديوان، و إبراهيم حمدونة مدير العلاقات العامة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف وديون الموظفين العام في الحكومة المقالة.

واكد أبو شعر على أهمية الدور الذي يقوم به الديوان، مشيداً بالشفافية والنزاهة العالية التي يتعامل بها في التعيينات والوظائف الجديدة.

وبدوره أبدى الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام المقال استعداد الديوان لدعم وزارة الأوقاف المقالة في تشغيل موظفين على بند البطالة أو المقطوعة حسب ما تسمح به القوانين المعمول بها.

هذا والتقى أبو شعر في وقت لاحق اليوم بوفد من مركز عمارة التراث بالجامعة الإسلامية، ضم الدكتور المهندس أحمد محسين أستاذ التصميم المعماري وتكنولوجيا البناء المساعد، والمهندس محمود البلعاوي.

وتم بحث كيفية إعادة تشغيل وتنظيف (سبيل الرفاعية) كأحد المعالم التاريخية والتراثية من خلال التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومركز عمارة التراث.

وقال أبو شعر إن الوزارة على استعداد تام لعقد اتفاقية تعاون مع مركز عمارة التراث بالجامعة الإسلامية، والتعاون في كافة المجالات، والمساهمة مادياً في حدود الإمكانات، للمحافظة على الأماكن الأثرية والمعمارية في الوطن.

وتم الاتفاق على أن يقوم مركز عمارة التراث بتجهيز أسطوانة (CD) بالمعالم والأماكن الأثرية والمساجد التاريخية في فلسطين، لتوزيعها على طلبة الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية والأهلية وكافة المعنيين، لإبراز تلك المعالم والحفاظ عليها واستعادة الصورة الأثرية والقيمة المعمارية والتراثية لها.