وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يتفقد منطقتي البقيعة والحديدية

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 22:11 )
طوباس-معا- قام محافظ طوباس د. سامي مسلم يرافقة محمد بشارات رئيس بلدية طمون بزيارة تفقدية لمنطقتي البقيعة والحديدية في المحافظة.

والتقى المحافظ مع الاهالي ومربيي المواشي في المنطقة واطلع على الاوضاع المعيشية وهمومهم والتهديدات الاسرائيلية التي يواجهونها.

وقد ثمن الدكتور سامي مسلم جهود الاهالي وصمودهم في وجه الممارسات الاسرائيلية بحقهم مشيراً الى تعليمات الرئيس ابو مازن ود. سلام فياض رئيس مجلس الوزراء للاهتمام بهذه المنطقة من اجل تعزيز صمودهم امام الممارسات الاسرائيلية والتعسفية بحقهم ومصادرة اراضيهم.

واستمع الى مطالب الاهالي في المنطقة واصحاب المواشي خاصة وان الظروف المناخية وشح المياه وغلاء الاسعار يهدد قطاع تربية المواشي في المنطقة.

ومن جهه اخرى طالب عبد الرحيم بشارات باسم اصحاب المواشي في المنطقة ان تقوم الحكومة بتقديم المساعدة للاهالي في المنطقة من اجل تعزيز صمودهم وخاصة في ظل عدم توفر المياه والنقص الحاد في الحبوب والاعلاف الامر الذي يؤدي الى تراجع كبير في تربية المواشي في المنطقة.

وفي نهاية الزيارة اكد عطوفة المحافظ دعمه لاهالي المنطقة وانه سيقوم بالاتصال بالجهات المختصة والعمل على نقل مطالبهم واحتياجاتهم لمجلس الوزراء من اجل ان يبقوا صامدين وثابتين في ارضهم.