وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصر الله لا يعتبره مفاجئا-بريطانيا تدرج الجناح العسكري لحزب الله في لائحة المنظمات الإرهابية

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 23:13 )
بيت لحم-معا-اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قرار الحكومة البريطانية التي ادرجت الجناح المسلح للحزب تحت خانة "المنظمات الارهابية هذا القرار غير مفاجئ وقال: "اعتبره شخصيا قرارا طبيعيا صادرا من دولة مؤسسة للكيان الصهيوني ودولة وعد بلفور والايات الشيطانية لسلمان رشدي والذي كرمته هو الذي وجه أسوأ الاهانة لنبي الاسلام وأهان مليار و400 مليون مسلم دون أن يرف جفن لملكة بريطانيا".


وأضاف في مؤتمر صحفي الأربعاء "من يتهم نبينا بكل تلك الاتهامات من الطبيعي ان يتهم بعض اتباعه بتهمة الارهاب. ولقد تأخر الانكليزيون في هذا الموضوع". وقال: "كل لحظة يصدر قرارا عن الغزاة والمحتلين لبلادنا بحق المقاومة في لبنان وفلسطين أو أي مكان نعتبره وساما على صدرنا واننا في الموقع الصح مع شعوبنا وليس مع الغزاة".

وكانت وزارة الداخلية البريطانية أعلنت في بيان سابق إدراج "الجناح المسلح" لحزب الله على لائحتها للمنظمات الارهابية المحظورة. وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية توني ماكنولتي في بيان ان "الجناح المسلح لحزب الله يقدم دعما للناشطين في العراق المسؤولين عن هجمات ضد قوات التحالف وضد مدنيين عراقيين على حد سواء".