وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موفد العمل الصحي الى ايطاليا ينهي زيارته ويلتقي عددا من المسؤولين الشيوعيين في البلاد

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 11:44 )
نابلس - معا - انهى مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة لجان العمل الصحي يوسف حبش جولة في ايطاليا تلبية لدعوة من حزب الشيوعيين الايطالي شملت عدة مقاطعات ومدن منها العاصمة روما.

ففي مدينة تورينو قدم حبش ندوة حول الذكرى الستين للنكبة استعرض فيها تاريخ النكبة وتداعياتها اضافة الى واقع الحال في الاراضي الفلسطينية، داعيا الى توسيع حملة المقاطعة ضد دولة الاحتلال بعد النجاح الذي حصل في معرض الكتاب وكانت لجنة فلسطين في ايطاليا من نظم الندوة.

وفي بولونيا الايطالية وبدعوة من لجنة فلسطين هناك، شارك حبش في لقاء حول النكبة قبل ان يتوجه الى العاصمة روما استجابة لدعوات وجهت اليه من راديو المدينة المفتوحة ولجنة فلسطين في القلب ولجنة كي لا ننسى صبرا وشاتيلا وحزب الشيوعيين الايطالي وجريدة رنشيتا للمشاركة في لقاء حول الاوضاع الصحية في فلسطين تحت الاحتلال حيث اطلع الحضور على ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني من حصار وقتل واستيطان وسرقة للمياه واعتداءات يومية على الاطقم الطبية.

وخلال زيارته التقى موفد العمل الصحي كذلك بمسؤول العلاقات الخارجية في حزب الشيوعيين الايطالي يعقوبو فنيير واطلعه على واقع الحال في فلسطين واستمع منه على مجهودات وحاولات تجميع احزاب اليسار الايطالي حيث وجهت له دعوة لحضور المؤتمر العام للحزب وذلك بحضور مسؤولي منطقة الشرق الاوسط ودائرة الشباب في الحزب .

وفي ميلانو نظم مؤتمر صحفي حول الاوضاع في فلسطين ومعاناة المواطنين تحت الاحتلال قبل الالتقاء بنقابة CGIL العمالية التي تضم في عضويتها 150000عضو في المقاطعة وخمسة ملايين على مستوى ايطاليا حيث تم التباحث مع مسؤوليها في سبل توسيع وتبني مقاطعة دولة الاحتلال على غرار ما تفعله نقابات اخرى .

وفي نهاية الزيارة التقى حبش بمجموعة من الاطباء الذين يعملون في مشفى يقدم خدماته للمهجرين والمهاجرين غير الشرعيين وبحث معهم سبل التعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسة لجان العمل الصحي .

وقبل مغادرته الاراضي الايطالية وجه باسم المؤسسة دعوة لمسؤولي حزب الشيوعيين الايطالي دعوة لزيارة فلسطين .