وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مخيمات "صامدون رغم الحصار" في خان يونس

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- أنطلقت في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة المخيمات الصيفية التي تشرف عليها لجنة المؤسسات، تحت شعار "صامدون رغم الحصار" وسط مشاركة كبيرة من الأشبال.

ففي منطقة معن تشرف جمعية تنمية وتطوير المجتمع على مخيم صيفي بلغ عدد طلابه 150 طالبا، بينما في منطقة حي الأمل والمعسكر تشرف الجمعية الإسلامية على مخيم صيفي بمشاركة 170 طالبا، في حين ستبدأ باقي المخيمات في خان يونس بتاريخ 5-7-2008 .

وتنوعت فقرات المخيمات الصيفية ما بين البرامج الرياضية والترفيهية والتثقيفية وتطوير المهارات والأخلاق والآداب، يشرف على تنفيذها كفاءات شابة مدربة تدريبا جيدا، وتم عقد العديد من الدورات لهم حول كيفية التعامل مع طلاب المخيمات للوصول إلى الأهداف المنشودة من وراء إقامتها.

وقال عبد الله الخطيب سكرتير لجنة المؤسسات بخان يونس، أن الهدف من إقامة هذه المخيمات هو بناء جيل فلسطيني قوي ومثقف، وتربية النشء على الأخلاق وتعاليم الإسلام السمحة، ونشر ثقافة التعاون والإخاء بين الطلاب، وشرح مبادئ الإسلام، وحثهم على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية من خلال محاضرات تثقيفية.

وأضاف الخطيب "لا شك أن الظروف الصعبة التي مر بها أبناؤنا في قطاع غزة كان لها أثر سيء على نفسياتهم، وكان من الواجب القيام ببرامج ترفيهية للتنفيس عن الأشبال من خلال الألعاب والفقرات الشيقة، وخلق جو من الأمل والسعادة وسط الحصار".