وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير شرطة نابلس نصف السنوي: انجاز 1437 قضية وتحرير 4439 مخالفة مرورية وتنفيذ 5256 مذكرة

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 12:14 )
نابلس - معا - قال المكتب الاعلامي للشرطة اليوم ان شرطة محافظة نابلس اصدرت تقريرها للنصف الاول من العام الحالي 2008 حول انجازات واعمال اداراتها على مدى الستة اشهر المنصرمة.

حيث اشار مدير شرطة محافظة نابلس العقيد فواز داود إلى الانجازات الكبيرة في هذه الإحصائية والتي تميز عمل شرطة محافظة نابلس, وهذا لم يأت الا بفضل الجهود المشتركة والعمل المتناسق لكافة ادارات واقسام شرطة المحافظة, وبفضل التوجيهات والمتابعة الحثيثة من قيادة الشرطة, واضاف ان هذا الانجاز انما يدل على مدى ثقة المواطنين بالشرطة, ولجوئهم للقانون من اجل تحصيل حقوقهم.

فرع المباحث العامة :
ورد لفرع مباحث نابلس 630 قضية متنوعة ضد مجهول انجز منها 447 قضية بالاضافة إلى 50قضية أخرى مسجلة من العام الماضي، ومن اهم القضايا التي تم انجازها قضيتا قتل, وسرقات بمئات الاف الشواكل , وحرق جنائي لمخازن فيها بضاعة بربع مليون شيكل , القاء القبض على "نصابين" مختفيين مرفوعة عليهم قضايا بملايين الشواكل, والقاء القبض على بعض ممن اعتدوا سابقا على رجال الأمن ومقراتهم.

إدارة المرور :
قامت إدارة المرور في شرطة نابلس خلال الستة اشهر بفحص 22201 مركبة , حيث تم على اثرها تحرير 4439 مخالفة مرورية , وإتلاف 208 وتنزيل 72 مركبة وحجز 123 أخرى , كما تابعت 410 حادث سير نتج عنها 3 وفيات و 370 اصابة منها 64 خطرة .

مركز المدينة :
أ _ قسم التحقيق : تم استقبال 1542 قضية متنوعة انجز منها 1262 بالاضافة إلى 175 قضية أخرى سابقة من العام الماضي .

ب - قسم التنفيذ : تم تنفيذ 5256 مذكرة ما بين عدم دفع دين وحبس واحضار وتباليغ وتوقيف واوامر حجز .

ج - قسم الفقودات : تابع قسم الفقودات 2398 معاملة ما بين هوية مفقودة , جواز سفر مفقود , رخصة مركبة أو رخصة قيادة مفقودة , وشهادة عدم محكوميه .

المخافر :
متابعة 310 قضية متنوعة تم تحويل وانجاز 221 منها , كما تم ضبط وإتلاف 104 مركبة غير قانونية وتحرير 130 مخالفة مرورية وتوزيع تباليغ متنوعة 1464 تبليغ .

مكافحة المخدرات:
تم انجاز 37 قضية متنوعة في المخدرات , وادوية فاسدة ومواد منشطة , من اهمها انجاز قضية من اهم القضايا التي شغلت الراي العام المحلي وهي قضية الادوية الفاسدة .

شرطة السياحة والآثار :
تم انجاز 50 قضية متنوعة ما بين تنقيب عن اثار والتجارة بها والاعتداء بالبناء على مواقع اثرية وغيرها , كما تم رصد الحركة السياحية في المحافظة حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا المحافظة 27568 سائح منهم 2568 اجنبي 25000 محلي , كما زار المحافظة 15 وفد سياحي عددهم 566 شخص , كما تم ايضا متابعة نزلاء الفنادق والبنسيونات وعددهم 4587 نزيلا , حيث تم متابعة المسوحات الأمنية عليهم , كما قامت الشرطة السياحية بالعديد من جولات التفقدية مع دائرة الآثار على المواقع السياحية , وعقد بعض ورشات العمل .

الشرطة الخاصة :
تقوم الشرطة الخاصة دائما بتامين الدوريات اليومية المشتركة مع الأجهزة الأمنية , وبعض المرافقات العامة والتدخل للمساندة وتامين حراسة نقل النزلاء الخطرين وفض اعمال الشغب وحراسة بعض المقار الحيوية .

الدوريات والنجدة :
تقوم إدارة الدوريات بتسيير الدوريات اليومية الراجلة والمحمولة وتنفذ المهام الكلفة بها يوميا وعلى مدار الساعة .

شرطة البلدية :

تقوم شرطة البلدية بالمتابعة اليومية لازالة التعديات والعراقيل عن الشارع العام , ومتابعة توقيف الانشاءات المخالفة وتوزيع اخطارات البلدية و والمخالفات المتنوعة .

قسم هندسة المتفجرات :
متابعة تفتيش مركبات مشتبه بها والتعامل مع بعض الاجسام المشبوهة واتلاف بعض المواد الخطرة .

إدارة الحراسات :
تقوم إدارة الحراسات بتامين حراسة البنوك والمؤسسات العامة والوزارات والمحكمة يوميا , ومرافقة بعض الوفود وتامين الحراسة عليهم .