وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقتحم مسجد أبي عبيدة في سلواد وتصادر محتوياته

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 12:32 )
رام الله- معا- داهمت قوة اسرائيلية مدججة، مساء أمس، بلدة سلواد في الشمال الشرقي لمدينة رام الله، واقتحت مسجد أبي عبيدة وسط البلدة، وفتشته وصادرت العديد من محتوياته.

وأفاد شهود عيان أن خمس وعشرين آلية عسكرية احتلالية، بالإضافة إلى عشرات الجنود المشاة، داهموا البلدة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، وقاموا بتفتيش مسجد أبي عبيدة ومكتبتها العامة ودار القران الكريم التابعة لها.

وذكرت ذات المصادر أن قوات الاحتلال صادرت خمسة أجهزة حاسوب تابعة لمكتبة المسجد، بالإضافة للعديد من الملفات والأوراق والكتب الخاصة بها، بعدما عاثت بالمسجد والمكتبة ودار القران الكريم فساداً وتخريباً.

وذكر إمام مسجد أبي عبيدة الشيخ ياسر حامد، أن هذا الاقتحام يأتي كسابقة لها في البلدة، وكسرٌ لحدود احترام الديانات ومبانيها المقدسة.

وخلال اقتحامهم للمسجد، قام جنود الاحتلال بالاعتداء على المواطن منذر حامد بالضرب المبرح بلا مسوغ، بعدما كان متواجداً في محيط المسجد.

وفي ذات السياق، اقتحم جيش الاحتلال نادي سلواد الرياضي الكائن في نفس منبى المسجد، وصادرت جهاز حاسوبه، بعدما فتشت غرفة إدارته.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قد كثفت في الآونة الأخيرة من تحركاتها ومداهماتها للبلدة، وتفتيشها لمنازل المواطنين ومؤسساتها المحلية.

وبعد محاصرتها للبلدة قرابة الساعتين، واغلاقها لجميع منافذها، انسحبت قوات الاحتلال الساعة الثانية عشر مساءً مخلفة وراءها دماراً وخراباً كبيرين في شوارع وأحياء البلدة.