وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية نفحة: محكمة الجلمة تصدر احكاما بالتمديد والافراج ومحامي الجمعية يزور اسرى حوارة

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 13:21 )
نابلس - معا - أفادت الدائرة الإعلامية بجمعية "نفحة" للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان أن المحكمة العسكرية بالجلمة مددت توقيف أربعة أسرى على ذمة التحقيق ومنعت المحامي من لقائهم وهم الأسرى : معاذ لطفي زيود من جنين10 أيام وغسان عقل حسنين من قلقيلية 10 أيام وجهاد عبد الحميد سلامه من قرية بديا قضاء سلفيت 6 ايام واسامه زياد كتانه من نابلس 7 أيام .

ومن جهة أخرى أفرجت سلطات الاحتلال عن ثلاثة أسرى إداريين من قلقيلية وطوباس وجنين وهم : محمد جبري غنمة من اليامون حيث أمضى عاما كاملا في الاعتقال الإداري والاسير محمد مصطفى دراغمة والذي أمضى عاما كاملا أيضا داخل الأسر والاسير احمد لطفي طه من قلقيلية ولذي أمضى ستة أشهر بالاعتقال الإداري.

وفي سياق متصل زار محامي جمعية نفحة الاسرى القابعين بمعسكر حوارة الاعتقالي والتقى بالعديد منهم عرف من بينهم الاشقاء الثلاثة: سائد وإبراهيم و زياد حسنين عقل من مدينة قلقيلية والذين اعتقلوا بتاريخ 1962008م بعد عبث وتخريب بمحتويات منزلهم .

كما التقى بالأسرى : محمد حشاش ورائد زهران وبدر زهران وفادي صوالحة وسامي ابو بكر وراسم عواد وشادي ابوحمدان وقيصر خليل وبشار ابو عوض ومحمود هنادي.