وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة: نستهجن تصريحات وزير الحكم المحلي بشأن براءة الذمة- عنساوي: القرار لا ينطبق على الموظفين العموميين

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العموميه انه يستهجن تصريحات وزير الحكم المحلي بشان إعادة العمل ببراءة الذمة.

وأضاف زكارنة "نحن نحترم قرار القضاء الذي رد القضية ولكن ليس معنى هذا اننا سنتوقف عن رفض العمل ببراءة الذمة بالاسلوب القديم الذي قررة مجلس الوزراء".

وبين زكارنة "ان الحكومة قررت تعديل القرار بحيث يطلب براءة الذمة ممن عليهم ديون فقط وليس من المواطنين بشكل عام".

وقال: "اننا سنقف كنقابة مع ابناء شعبنا حتى النهاية في هذا الموضوع ونرفع شعار ان الغاية لا تبرر الوسيلة ولن نقبل ان ابناء الشعب الفلسطيني متهمين حتى يثبتوا براءة ذمتهم وان جمع المتاخرات من الكهرباء والماء لا يتم فقط بهذه الوسيلة غير المقبولة".

وطالب زكارنة الرئيس والمجلس التشريعي بالتدخل "لاصلاح القضاء الفلسطيني والذي وضع نقطة سوداء في تاريخه برده القضية دون مبرر وكذلك تغيير القاضي الذي تم تسليمة القضية في البداية".

وطالب رئيس الوزراء بان "لا يتم اعادة تفعيل القرار السابق والذي لاحظ امتعاض قطاعات كبيرة من شعبنا منه".

ونوه زكارنة ان طرح تعديل قانون القضاء لغايات زيادة سن التقاعد في القضاء وعدم اعطاء موازنة مستقلة للقضاء سيبقي القضاء في حالة ضعف كبيرة.

من جانبه أوضح أمين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية معين عنساوي: "أن براءة الذمة التي ذكرها وزير الحكم المحلي لا تنطبق على الموظفين العموميين وذلك بناء على اتفاق النقابة مع الحكومة بهذا الخصوص".

وطالب عنساوي الموظفين عدم إحضار براءة ذمة لأي مؤسسة كانت, حيث تم رفع كشوفات بأسماء الموظفين لهذه المؤسسات للتأكد من وضع الموظف وهل يوجد عليه التزامات مالية أم لا ؟.

وفي هذا الإطار أهاب عنساوي بالموظفين الذين توجد عليهم ديون المبادرة إلى تسديدها أو جدولتها ضمن الإمكانيات المتاحة لديهم.