وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة محافظة بيت لحم تنجز عددا من القضايا خلال الأسبوعين الماضيين

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 18:10 )
بيت لحم-معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة الفلسطينية، أن شرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها استنفرت خلال الزيارات الرسمية مؤخرا الى بيت لحم وكان أهمها زيارة الرئيس محمود عباس، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، بحضور وزير الداخلية وبعض الشخصيات السياسية والرسمية.

وأشاد المكتب باستعدادات الشرطة خلال استقبال غبطة البطريرك فؤاد الطوال ضمن مراسم رسمية بمشاركة أربع عشرة فرقة كشفية من داخل وخارج المحافظة وقد تم وضع الخطة الأمنية بما يتناسب مع أهمية الزيارة .

وجاء في تقرير شرطة محافظة بيت لحم أن قسم التحقيق تلقى خلال الأسبوعين الماضيين 78 شكوى وقضية، منها: 18قضية بتهمة الإيذاء، و 7 قضايا بتهمة السرقة، وقضية بتهمة الشروع بالقتل، و5 قضايا بتهمة الاحتيال، و7 قضايا بتهمة السب والشتم، و10 قضايا بتهمة إلحاق ضرر بمال الغير، و7 قضايا بتهمة التهديد، وقضيتين بتهمة حيازة مال مسروق، وقضية بتهمة المعاكسة بالهاتف، و3 قضايا بتهمة حيازة وتعاطي مخدرات، قضية بتهمة حجز حرية، قضية بتهمة رشق منازل بالحجارة، 3 قضايا بتهمة مقاومة الشرطة، قضية بتهمة سب الذات الإلهية، وقضية بتهمة قيادة مركبة غير مسجلة في مناطق السلطة، وقضية بتهمة استخدام مياه عادمة في الري، وقضية بتهمة حيازة أغذية فاسدة ، وقضية بتهمة إساءة الائتمان، قضية بتهمة التزوير، وقضية بتهمة انتحال صفة الغير، وقضية بتهمة التهديد بالقتل، وقضية بتهمة التهديد بالحرق.

أفاد مدير إدارة المرور أنهم حققوا في 9حوادث سير نتج عنها 12اصابة جسدية منها 4متوسطة، و8 إصابات بسيطة، إضافة إلى أضرار في المركبات، حجز 20 مركبة لعدم قانونيتها، تنزيل 3 مركبات عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف، تحرير 121 مخالفة مرورية.

واكد مدير قسم التنفيذ انه تم تنفيذ 40 مذكرة إحضار، تنفيذ 28 أمر حبس لعدم دفع الدين، تنفيذ 13 أمر لعدم دفع الغرامة، تنفيذ 40 تبليغ بموعد جلسات المحكمة ومرافقة مأمور المحكمة في أربع قضايا .

فيما أفاد مدير فرع شرطة السياحة والآثار انه حضر ما يقارب 25119 سائح وحاج من مختلف الجنسيات الأجنبية من ضمنهم: 1538 زائر محلي، 581 زائر من فلسطين 48. وبلغ عدد المقيمين في الفنادق المحلية 8901، متابعة الحركة السياحية الوافدة الى بيت لحم وتقديم المساعد للسياح وإلحاق العديد منهم من الذين ضلو بمجموعاتهم، مرافقة وزيرة السياحة والآثار أثناء جولتها مع التلفزيون الألماني إلى مركز حفظ التراث والبلدة القديمة.

أفاد مدير فرع إدارة مكافحة المخدرات انه تم ضبط احد مروجي المخدرات وبحوزته مادة مخدرة من نوع حشيش بلغت من الوزن 12.5و 14 حبة اسيفال وهو دواء من الأدوية تحت الرقابة يمنع القانون حيازتها إلا بوصفة طبية إضافة إلى ضبط مجموعة من الأدوات التي تستخدم للتعاطي وهي عبارة عن بانج وأوراق اتومان وشفرة يابانية حيث جاء ضبط المتهم بعد عملية بحث وتحري ومراقبة له.

من جهة أخرى أشار الى انه تم تفتيش منزل في بيت لحم بأمر من النيابة العامة وتم ضبط أشتال ماريجوانا داخل إناء يستخدم لزراعة الورد إضافة إلى (118) شتلة مزروعة داخل الحديقة المنزلية وثلاث أواني زجاجية استخدمت لتجفيف وتخزين المواد في خزانة المطبخ بهدف التعاطي حيث اعترفت المتهمة أنها صاحبة هذه المواد.