وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستقبل القنصل العام اليوناني في القدس ويطلعه على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 18:13 )
جنين -معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى, اليوم في مكتبه, القنصل العام اليوناني في القدس أدزا بابستافسزو, ووفدا من القنصلية برفقتهم الأب الياس عواد مسؤول أراضي البطريركية في كل من الضفة الغربية وعمان واليونان, ضمن زيارة يقوم بها القنصل العام إلى محافظة جنين.

وبحث المحافظ مع الوفد الضيف, سبل التعاون المشترك بين الشعبين والحكومتين اليونانية والفلسطينية, وأهمية ترسيخ علاقات مستقبلية تجدد التعاون والمواقف الداعمة التي جسدتها اليونان حكومة وشعبا, منذ عشرات السنين .

وشرح المحافظ أوضاع المحافظة, وما تعانيه من جدار وحصار, مشيرا إلى الأمن الداخلي, والسعي نحو تحقيق تنمية اقتصادية شاملة في مختلف المجالات, على المستويين الداخلي والخارجي.

وعبر المحافظ عن شكره للقنصل الذي زار المحافظة, على الرغم من ان جولته كما قال, هي ودية وليست رسميه.

وشدد المحافظ,, على ضرورة عقد اتفاقية توأمة جديدة مع مقاطعة يونانية, وتنشيط أي تعاون سابق في هذا الخصوص, كان مع بلدية جنين وسواها من الهيئات المحلية .

من جهته رحب القنصل العام بما طرحه المحافظ من تعاون, وذكر أن هناك اهتماما شخصيا بذلك, وأن حكومته معنية بتوفير كافة سبل التواصل مع الشعب الفلسطيني, وخاصة محافظة جنين, وأن هناك قناعة تامة لدى الحكومة والشعب اليوناني بأهمية السلام في المنطقة.

وثمن مساعي السلطة الوطنية الفلسطينية لنشر السلام, وكان ذلك ردا على ما ذكره المحافظ, من أن السلطة الفلسطينية تبحث عن شريك جريء وقوي في إسرائيل, للدخول معها بسلام عادل.

وحول المنطقة الصناعية الحدودية, أشار القنصل إلى أن الوضع الأمني وفق ما سمع من المحافظ, مستقر, وان هناك إمكانية للدخول في علاقات تجارية, واستلم ملف المنطقة الصناعية الحدودية من المحافظ لدراسة أوجه التعاون والمشاركة في العملية الاقتصادية في المحافظة .

هذا ووعد القنصل العام, بمزيد من التواصل, وانه سيكلف احد مساعديه للاتصال بالمحافظة وترتيب موضوعات تم بحثها في هذا اللقاء .