وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد غرب آسيا يوجه الدعوة لكبار الشخصيات لحضور بطولته في ايران

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 21:55 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة الدستور الاردنية أن الدكتور حسن غفاري نائب سمو رئيس اتحاد غرب اسيا لكرة القدم ترأس اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الذي عقد امس الاول في عمان ، بحضور م. توفيق سرحان (سورية) وفادي زريقات (الامين العام) وحسين سعيد (العراق) وريمون سمعان (البنان) وجورج غطاس (فلسطين) ومحمد عرسان (الاردن) ، اضافة الى الرئيس التنفيذي لشركة التسويق بيار كاخيا.

كما حضر جانبا من الاجتماع علي كافشيان رئيس الاتحاد الايراني الذي القى كلمة عبر فيها عن سعادته في التواجد في عمان لحضور قرعة البطولة الخامسة ، وكذلك شكره لاتحاد غرب اسيا على الدور الكبير والفاعل في انجاح برامجه وانشطته ، مطمئنا جميع الاعضاء بتقديم كافة وسائل النجاح للبطولة في ايران ، كما تمنى انضمام دول اخرى لاتحاد غرب اسيا في المستقبل بما يساعد في تطوير اللعبة في المنطقة.

واتخذ المجلس عدة قرارات كان ابرزها المصادقة على عقد الاستصافة الموقع مع الاتحاد الايراني وشركة التسويق والمصادقة على نتائج قرعة البطولة الخامسة التي جرت صباح امس الاول واعتماد جدول المباريات.

وقدر المجلس الظروف الصعبة التي واجهت لبنان والعراق خلال المرحلة السابقة مما اسفر عن اعتذارهما عن المشاركة وتقرر ان يصار الى تطبيق التعليمات العامة للبطولة وايقاع غرامة مالية مقدارها خمسة الاف دولار على الاتحادين.

وصادق المجلس على استبعاد مشاركة البحرين بعد ان قرر الاتحاد البحريني المشاركة بالمنتخب الاولمبي فيما تنص التعليمات على مشاركة الفريق الاول.

وثمن المجلس دور اتحاد الكرة في استضافة البطولة الاولى لخماسيات الآنسات التي ستقام في الفترة من (28) تموز وحتى (2) آب ، حيث استمع المجلس من الامين العام للاتحاد محمد العرسان الى شرح مفصل عن الترتيبات التي اتخذها الاتحاد لانجاح البطولة ، وتقرر توجيه شكر للاتحاد لدعمه الكبير في انجاح نشاطات اتحاد غرب آسيا.

واستمع المجلس الى شرح من حسين سعيد وفادي زريقات حول نتائج اجتماع لجنة دول غرب آسيا وما ترتب عليه من قرارات كان اهمها ، توجيه الدعوة رسميا من قبل يوسف السركال الى كافة الدول غير الاعضاء في منطقة غرب آسيا للانضمام الى اسرة الاتحاد.

وتقرر توجيه الدعوات الرسمية الى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي وجيروم فالكي أمين عام الاتحاد الدولي وبول موني أمين عام الاتحاد الآسيوي لحضور فعاليات بطولة غرب آسيا في ايران.