وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مسابقة مرسيل خليفة للموسيقى-الطالب نسيم الأطرش يتفوق على أفضل طلبة الوتريات في فلسطين

نشر بتاريخ: 04/07/2008 ( آخر تحديث: 04/07/2008 الساعة: 23:06 )
رام الله-معا- فاز طالب تشيلو في معهد إدواراد سعيد الوطني للموسيقى- فرع بيت لحم نسيم الأطرش بالمركز الأول على أفضل طلبة الوتريات في فلسطين، خلال مسابقة قسم الوتريات من مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى والتي ينظمها معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في مدينة القدس مابين الأول وحتى السابع من تموز.

وقالت بثينة حمدان المنسقة الإعلامية للمعهد: "مفاجآت كثير حصلت في مسابقة قسم الوتريات ضمن الفئة (ج) والخاصة بالأعمار ما بين 14-18 عاماً حيث فاز نسيم الأطرش على طلبة احتفظوا بالمركز الأول في المسابقة لسنوات طويلة، في حين حصلت على المركز الثاني جنى برغوثي من معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى- فرع رام الله والتي احتفظت بالمركز الأول في المسابقة لسنوات، وحاز على المركز الثالث محمود كرزون من الكمنجاتي- رام الله.

أما قسم الآلات الشرقية فئة (ب) فاز بالمركز الأول سميح توتري على الكمان من مدرسة المطران- الناصرة، وفي المركز الثاني ميخائيل عودة على العود دراسة خاصة من الناصرة، أما في المركز الثالث ساما سالم من معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى- رام الله.

هذا وينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ضمن فعاليات مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى مسابقة الفئة (د) والخاصة بالأعمار ما بين 19-30 عاماً للعازفين على الآلات الشرقية من عود وقانون وبزق وناي وكمان شرقي، كذلك الفئات الأربعة ضمن قسم الغيتار عبر الفيديو كونفرنس ما بين غزة ورام الله والقدس، وذلك السبت الخامس من تموز.

وتتكون لجنة تحكيم القسم الشرقي من نزار روحانا من الجليل، عيسى بولص فلسطيني مقيم في أمريكا، وبشارة الخل من الناصرة، أما أعضاء لجنة تحكيم قسم الغيتار فهم سيرجيو سانتيس من اسبانيا، نيكولاج ريزونجرين من الدنمارك، بشارة الخل، وجين لوب جوتريت من فرنسا.

وكان قد حصل على شهادة لجان تحكيم المسابقة التقديرية ايهاب جابر عازف الساكسيفون في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى- فرع بيت لحم وريبال سرور من مدرسة المطران- الناصرة.