وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة طولكرم تضبط عشرات ماتورات السيارت المسروقة وتكثف دورياتها لحفظ الامن

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 15:18 )
طولكرم- معا- كشف الرائد معروف البربري مدير عام شرطة محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية، ان الشرطة تمكنت من ضبط واحتجاز 150 ماتور سيارة جديد مسروق كانت مخبأة داخل حاويات في مكان عام داخل المدينة، مقدراً قيمتها بعشرات آلاف الشواقل.

واوضح البربري خلال مؤتمر صحفي عقدة في مكتبه صباح اليوم، ان هذه الجهود تأتي في سياق تصويب الوضع الاقتصادي الداخلي في المحافظة، مشيراً الى انه تم البدء بتقييم محلات بيع قطع السيارات والمعدات الثقيلة والميكانيك.

ووجّه البربري رسالة لتجار المحافظة، طالبهم بتسوية اوضاعهم الضريبية ووزارة المواصلات التي تصدر تراخيص المحلات، مشدداً ان الشرطة ستنظر (بالعين المكبرة) لتلك المحلات وخاصة التي تعمل بشكل غير قانوني وتحوي ادوات ومعدات وقطع مسروقة.

واشار الرائد معروف البربري ان شرطة طولكرم تمكنت خلال الشهر المنصرم من فحص (70) سيارة، وتسليم (23) محرك سيارة شحن و (5) سيارات مسروقة الى الجانب الإسرائيلي.

وقال البربري ( تصحيح المخالفة خير من تحريرها )، مؤكداً ان بعض المواطنين وخاصة سائقي سيارات الاجرة يضطرون ويجبرون عناصر شرطة المرور تحرير المخالفات بحقهم سواء بتغيير مسار الخطوط او المخالفات القانونية على الطرقات والاحمال الزائدة، مشدداً ان الشرطة لن تتساهل في حماية أمن المواطنين في الطرقات وداخل المركبات.

واشاد مدير عام شرطة محافظة طولكرم بالتعاون المستمر ما بين الشرطة والضابطة الجمركية والذي يصب في حماية الاقتصاد الوطني والمصلحة الوطنية الفلسطينية، ومنع تهريب البضائع الغير حاصلة على الاوراق الثبوتية.

وتطرق الرائد البربري الى مسألة الأجسام المشبوهة، موضحاً ان قسم الهندسة هو المسؤول المباشر عن هذا الموضوع بالتعاون مع بقية الاجهزة الامنية وخاصة قائد منطقة طولكرم مصباح البابا، وان شرطة طولكرم لديها مجموعة مدربة ومميزة تعمل في هذا المجال، موضحاً انه خلال الشهر الماضي اصيب الطفل انس بلال جبيهي (15) عاماً بجراح خطيرة تسببت في بتر قدمة اليسرى وفقأ عينه اليمنى جراء العبث بقنبلة من مخلفات الاحتلال، مطالباً المواطنين عدم العبث بأي جسم مشبوه وابلاغ الشرطة بشكل فوري للتعمل معه.

وحذّر البربري المواطنين انه تم الكشف عن نوع جديد من المخدرات يتم تداوله في السوق الاسرائيلية، موضحاً ان هذا النوع هو سائل لا لون ولا طعم ولا رائحة له، وان تناوله يسبب غياب الوعي لعشرة ساعات متواصلة، مشدداً ان عناصر شرطة مكافحة المخدرات يعملون ليل نهار لحماية المواطنين وخاصة جيل الشباب من آفة المخدرات، مشيداً بهم وبجهودهم.

وختم مدير عام شرطة محافظة طولكرم، "انه وبتعليمات من مدير عام الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية تم اعادة نشر قوات راجلة ومحمولة بكثافة داخل مدينة طولكرم، وذلك لتوفير الحماية والامن والنظام لكافة المواطنين خاصة الاخوة القادمين من داخل الخط الاخضر"، مشيراً الى ان هذا الانتشار سيستمر على مدار (24) ساعة متواصلة لمدة غير محددة.