وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية خان يونس يبحث مع وزير الداخلية المقال تعزيز النظام وتطبيق القانون في المدينة

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 15:38 )
غزة - معا - بحث محمـد الفـرا رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، مع وزير الداخلية المقال سعيد صيام السبل الكفيلة لتعزيز النظام وتطبيق القانون في المدينة لا سيما مساعدة البلدية في تنفيذ أنظمتها المختلفة التي تعطلت خلال الفترة السابقة.

وكان صـيام وبرفقة اللواء توفيق جبر قائد الشرطة الفلسطينية وحمدون القدرة مدير شرطة محافظة خان يونس ووفد رفيع المستوى تابع للحكومة المقالة قاموا بزيارة ميدانية للبلدية من أجل الاطمئنان على سير العمل هناك ومواصلة تقديم الخدمات لأبناء شعبنا الذي يعيش حياة صعبة بفعل ظروف وتداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة لكسر إرادة شعبنا.

واستعرض الفـرا أمام الوفد الضيف أهم الخدمات التي تقدمها البلدية في مجالات المياه والنظافة والصرف الصحي وغيرها لما يقارب من مائتي ألف مواطن يتوزعون على مختلف مناطق المدينة وضواحيها.

وشدد الفـرا على أن البلدية وبالرغم من ما سبق أكدت وفي أحايين كثيرة وقوفها الكامل بجانب المواطنين عبر مساندتهم وتلبية احتياجاتهم المختلفة ، بل وإجراء خصومات كبيرة على فاتورة الجباية لمساعدة السكان إلى جانب إعفاء الحالات الإنسانية والاجتماعية والمعوزة والتي تضررت كثيراً من الأوضاع الراهنة والقائمة.

ودعا الفـرا وزير الداخلية ومؤسسة الشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة المقالة إلى رفع حالة التعاون المشترك بكافة المستويات والأصعدة، وأن لا يكون العمل مقتصراً على شرطة البلدية، ليمتد بذلك لباقي الإدارات الشرطية باعتبار أن البلدية تواجه مخاطر حقيقية في وجود الأغذية الفاسدة بالأسواق والتعديات على الشوارع وتنظيم المدينة وغيرها، لافتاً إلى أن البلدية تستعد لتنفيذ خطة مرورية جديدة لتنظيم حركة مرور المركبات في المدينة من أجل التخفيف من الحدة المرورية والتي تؤرق سياسة تنظيم مركز المدينة.

ومن جانبه شدد صـيام على أنه أصدر تعليمات واضحة وصريحة لكافة المعنيين في مراكز الشرطة وإداراتها وأقسامها إلى رفع حالة التعاون مع البلديات في كافة المجالات لا سيما بلدية خان يونس التي حرمت من تطبيق النظام وإنفاذ القانون طيلة الفترة السابقة وأثرت بشكل كبير على واقع وعمل البلدية، مما يستدعي وقفة جادة من وزارة الداخلية الأجهزة الشرطية المقالة المنضوية تحتها.

وأكد صـيام أن وزارة الداخلية المقالة لديها سياسة واضحة وصريحة باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية الكبرى التي تلامس إحتياجات وهموم المواطنين اليومية وتعمل على مدار الساعة من أجل تأمين الحماية والأمن لهم من الأخطار الداخلية والخارجية، مشيراً إلى وجود خطة متكاملة لدعم البلديات الفلسطينية لا سيما بلدية خان يونس ومدينتها التواقة لوجود النظام.