وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزراء في الحكومة يزورون تونس لابرام اتفاقيات تعاون

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 17:33 )
تونس- معا -اسامة عبد الله- يصل يوم الاثنين المقبل وفد رفيع المستوى من وزارة الشؤون الاجتماعية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في اللقاء الماضي بين وزيري الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ونظيره التونسي.

وتاتي هذه الزيارة لدراسة التجربة التونسية الرائدة في حقل صناديق التضامن والجمعيات الخيرية ورعاية الطفل المسفين بالاضافة الى الاستفادة من كافة الميادين في الشؤون الاجتماعية.

وفي مقابلة لمراسل الوكالة مع السيد سليمان الهرفي سفير فلسطين بتونس جدد سعادته شكره وامتنانه لتونس رئيسا وحكومة وشعبا لما تقدمه من امتيازات لفلسطين قضية وشعبنا.

كما ثمن الهرفي تجديد تونس المتواصل لتقديم العديد من المنح والمقاعد الدراسية لعام2008-2009 في كافة الاختصاصات والمراحل الدراسية سواء على مستوى البكالوريوس , الماجستير, الدكتوراة, وفي المجالات لتقنية ايضا

وقد اطلع الهرفي مراسل الوكالة على برنامج الزيارات الفلسطينية الرسمية الى تونس حيث سيصل يوم الحادي عشر من الشهر الجاري السيد فتحي ابو مغلي وزير الصحة بناء على دعوة من نظيره التونسي الوزير منذر الزنايدي, وذلك ضمن التعاون الثنائي الفلسطيني التونسي, اللاستفادة من التجربة التونسية في مجال الصحة والتعاون الثنائي لتبادل الفرق الطبية.

كما ستتوج هذه الزيارات الفلسطينية لتونس بزيارة الرئيس محمود عباس لحضور المؤتمر العام الدستوري الديمقراطي الذي سيعقد ما بين 30 تموز حتى 2 اب تحت عنوان "التحدي" .

وسلم السفير الفلسطيني بتونس رسالة خطية من الرئيس محمود عباس الى الهادي المهني, الامين العام للتجمع الدستوري الديمقراطي , تتضمن تمنيات الرئيس عباس بنجاح المؤتمر, وتاكيد على توطيد اواصر العلاقة بين الدوليتين الشقيقتين.

وفي السياق نفسه اكد الهرفي على التنسيق العالي المستوى وتبادل الرسائل بين الرئيسين ووزيري الخارجية وان هناك تطابق في وجهات النظر والرؤية , لما فيه خدمة امتنا وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني