وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب الكتلة الإسلامية ينظمون اعتصاماً في جامعة القدس المفتوحة فرع غزة

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 18:27 )
غزة - معا نظم طلاب الكتلة الإسلامية اعتصاماً في جامعة القدس المفتوحة- فرع غزة اليوم السبت احتجاجا علي فصل الجامعة لأربعة من زملائهم الطلاب بتهمة المشاركة في إقامة احتفال بذكرى النكبة .

ورفع الطلاب المعتصمون يافطات تندد بقرار الجامعة بحق الطلاب المفصولين ، حيث كتب عليها " الجامعة للجميع وليست لبعض المتنفذين ، وكتب علي البعض الآخر منها " نطالب إدارة الجامعة بالتراجع عن قرارها".

وكما طالبوا بحل جذري لقضية إخوانهم الطلاب المفصولين بإعادتهم فوراً إلي مقاعد دراستهم الجامعية ، مؤكدين أن الذي قام به الطلاب في ذكرى النكبة حق مشروع "وطنياً وطلابياً وأخلاقيا"

وأعرب الطلاب عن استيائهم من قرار إدارة الجامعة بحق إخوانهم وقالوا" أن هذا القرار يؤدي إلي شحن النفوس وتقوية عناصر الفرقة والتباغض داخل الحرم الجامعي ما فد ينعكس سلبا علي الحياة الدراسية في الجامعة برمتها.

وقال الطلاب" انه سيتبع هذا الاعتصام سلسلة من الاعتصامات وإقامة خيمة اعتصام ثابتة أمام الجامعة لنوصل رسالتنا إلي المعنيين ،وتابعوا أننا سنستمر في اعتصامنا لحين عدول إدارة الجامعة عن قرار الفصل بحق إخواننا الطلاب بإعادتهم إلي الجامعة" .

وفي ذات السياق أكد محمد تمراز المنسق العام للكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة أن الاعتصام سيكون سلمياً ومنضبطاً بما يساهم في الارتقاء بطلبة الجامعة ويعكس صورة حسنة للجامعة في المجتمع الخارجي المحيط بها.
واعتبر تمراز قرار إدارة الجامعة قرارً سياسياً جاء تلبية لمصالح اطر بعينها سيطرت علي العمل الطلابي داخل الجامعة لفترة طويلة من خلال فرض نفسها علي الطلبة بالقوة واستخدام الفوضى والزعزعة . متسائلاً " لماذا توقف الجامعة نشاطات باقي الأطر الطلابية ، وما الذي يضر إدارة الجامعة وعمادة شئون الطلبة لو تم التصريح للأطر الطلابية بممارسة نشاطاتها بكل حرية وبشفافية داخل الجامعة ، وكما كفلتها قوانين الجامعة ولوائحها الخاصة بتنظيم العمل النقابي الطلابي داخل الحرم الجامعي.
وطالب تمراز الحكومة المقالة برئاسة الأستاذ إسماعيل هنية ووزارة التربية والتعليم والمجلس التشريعي بالتدخل لحل هذه المشكلة المفتعلة وإجراء لجنة تحقيق لمحاسبة المتورطين في فصل الطلاب الأربعة".