وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تعقد سلسلة من اللقاءات السياسية في مدينة صيدا بلبنان

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 22:14 )
غزة - معا زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان ضم مروان عبد العال وعدد من أعضاء قيادة فرع لبنان عدد من الفعاليات السياسية في إطار جولة سياسية تستهدف اطلاع الشخصيات والقوى والفعاليات اللبنانية على المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية بشكل عام والوضع الفلسطيني في لبنان بشكل خاصة, بالإضافة إلى عرض موقف الجبهة الشعبية وقراءتها السياسية من مجمل هذه الأوضاع.

و قالت الجبهة في بيان وصل لوكالة معا اللقاء الأول كان مع النائب الوطني اللبناني، الدكتور أسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري، حيث استعرض الطرفان الوضع في لبنان وفلسطين والمنطقة، فعلى المستوى الفلسطيني أكد الطرفان على أهمية الحوار الوطني الفلسطيني، وذلك حرصاً على معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث التي شهدتها الساحة الفلسطينية والتي أدت إلى انقسامها بما يخدم الاحتلال و استهدافاته.

وأكد الطرفان على أن المقاومة بوجه الاحتلال يجب أن تستمر طالما بقي الاحتلال و بقي اللاجئين الفلسطينيين في بلدان الشتات والمنفى.

وأشار الطرفان إلى أهمية العمل من أجل تحسين ظروف الفلسطينيين في لبنان من خلال منحهم الحقوق المدنية والاجتماعية بما يمكنهم من تحسين العملية النضالية من أجل حق العودة إلى فلسطين، مستنكرين الإكثار من الحديث عن فزاعة التوطين.

وأشار الطرفان إلى أن الحفاظ على السلم المدني في لبنان هو مصلحة فلسطينية .وفي هذا الإطار أكد النائب اسامة سعد على احترامه وتقديره لمواقف الجبهة الشعبية ودورها في النضال الوطني.

و أوضحت الجبهة أن اللقاء الثاني كان مع الدكتور عبد الرحمن البزري رئيس اتحاد بلديات صيدا والزهراني ، الذي رحب بزيارة وفد الجبهة الشعبية، مبدياً تقديره للدور الوطني الذي تقوم به الجبهة على المستوى الفلسطيني وفي لبنان.

واستعرض الطرفان أوضاع الفلسطينيين في لبنان،خاصة بعد الأحداث التي مر بها مخيم نهر البارد،مؤكدين على أهمية النأي بالمخيمات الفلسطينية عن الأزمة اللبنانية وذلك حرصاً على الوجود الفلسطيني في لبنان، و على أهمية العلاقة التاريخية بين مدينة صيدا والمخيمات المجاورة، وهي العلاقة التي تميزت بها صيدا عن باقي المناطق اللبنانية .

كما عقدت الجبهة لقاء مع عدنان الزيباوي ، أحد ابرز الفعاليات السياسية في مدينة صيدا، الذي تربطه بالجبهة الشعبية علاقات تاريخية كبيرة.