وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تفرض منع التجول على قرية نعلين قضاء رام الله

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 22:20 )
رام الله-معا- اعلنت قوات الاحتلال حظر التجول على قرية نعلين فجر هذا اليوم الاحد وذلك ردا على الاحتجاجات التي تنظمها القرية ضد بناء الجدار على اراضيها.

وكانت المواجهات تجددت امس بين اهالي القرية وقوات الاحتلال وذلك احتجاجا على بناء الجدار على اراضي القرية ما ادى الى اصابة نحو 11 متظاهرا بجراح جراء الضرب والغاز المسيل للدموع, كما جرى اعتقال 7 اخرين.

وقال صلاح الخواجا الناطق الإعلامي للجنة مقاومة الجدار "انه ولليوم الثاني على التوالي تغلق قوات الاحتلال كافة المداخل وتفرض حصاراً مشدداً وتفرض منعاً للتجوال على بلدة نعلين".

ووفقا لما رواه الخواجا فقد أغلق المشاركون في المسيرة الشوارع التي فتحتها جرافات الاحتلال لإقامة جدار الفصل وحاول جنود الاحتلال قمع المسيرة السلمية وتحولت الاشتباكات من موقع الجدار إلى كافة تجمعات البلدة حيث داهمت قوات الاحتلال البلدة بعشرات الدوريات وفي مقدمتها جرافة عسكرية لفتح سواتر التحذير التي أقامها المتظاهرون ".

وزاد انه وخلال المواجهات اصيب 11 مواطنا ومنهم من تم كسر يده ولم تتمكن طواقم الاسعاف المحلية من نقله إلى المشافي فـي مدينة رام الله بسبب الإغلاق والحصار على البلدة ، وقد اعتقل 7 شبان عرف منهم "محمد لؤي الخواجا" و "أيهم محمد صبحي نافع"، بالإضافة الى تكسير العديد من البيوت على الشوارع الرئيسية من ضمنها بيت "مصطفى مزق"".

ولفت الخواجا الى ان قوات الاحتلال اعتدت على عرس الشاب "محمد راتب شكري الخواجا" وأمام المتضامنين ووسائل الاعلام و تم إطلاق قنابل الغاز والصوت على العرس ما اسفر عن اصابة العشرات باختناق الغاز .

وقالت مصادر اسرائيلية ان اضرارا قد لحقت بسيارتي جيب عسكريتين.

وكانت سلطات الاحتلال قد فرضت طوقا على قرية نعلين الليلة الماضية بسبب استمرار الاحتجاج.

وقالت اسرائيل ان الطوق سوف يستمر حتى بعد غد الاثنين حيث سيتقرر ما اذا كان سيتم رفعه.


اخر تحديث الساعة 5:40 فجر اليوم الاحد