وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة في رفح حول "الصحافة الالكترونية مزايا.. وعيوب"

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 13:38 )
رفح- معا- نظم ملتقى إعلاميات الجنوب ورشة عمل بعنوان "الصحافة الكترونية مزايا.. وعيوب" وذلك في مقر الملتقى في وسط محافظة رفح وبحضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات وأعضاء وعضوات الملتقى.

وافتتحت الورشة منى خضر من الملتقى مرحبة بالضيوف وعن أهميه الورشة التي تأتى بمناسبة الأسبوع العالمي للانترنت وعن أهمية التدوين والمواقع الالكترونية في نقل الخبر الصحفي والإقبال الكبير الذي تشهده الصحافة الالكترونية للتصفح السريع للأخبار حيث أحدثت المواقع الالكترونية انقلابا كبيرا في مفاهيم الصحافة على جميع المستويات من حيث المادة والتناول الإعلامي للمادة الصحفية وفى سرعة نشر الخبر، مما يعكس التطور الفني والعملي الذي تشهده الصحافة الالكترونية في عصر تكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبها تحدثت الإعلامية فدوى جودة عن مزايا الصحافة الالكترونية من حيث مقدرتها على التغلب على القوانين واللوائح التي تحكم البلد من حيث إصدار الصحيفة ومنح التراخيص، ومن ثم سرعتها في نقل الخبر الصحفي في أحيان كثيرة بالصوت والصورة حيت تعتمد بعض المواقع على نشر بعض المقاطع للحدث كما يحدث في المنتديات ومواقع اليوتوب، وسرعة انتشارها وانخفاض تكلفتها المادية مقارنه بالصحافة المطبوعة والمسموع والمرئية.

وبدورها تحدثت الاعلامية إسلام أبو السعيد عن عيوب الصحافة الالكترونية المتمثلة في عدم وجود تميز في نقل المواضيع الصحفية وعدم التأكد من صحة الأخبار من المصادر وذلك بسبب التسرع في نقل الأخبار إضافة إلى عدم وجود رقابة على المواقع الالكترونية وخاصة المواقع الشخصية التي لا تخضع في أحيان كثيرة للمعايير أخلاقية.