وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان ينظمان يوما طبيا في جلبون قرب جنين

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 17:13 )
جنين- معا- نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية, ورابطة أطباء لحقوق الإنسان, نشاطا طبيا في بلدة جلبون, بالتعاون مع جمعية جلبون الخيرية, وبمشاركة عدد من أطباء الاختصاص, من الرابطة, وطاقم العيادة المتنقلة في الإغاثة الطبية.

واعتبر رئيس جمعية جلبون الخيرية محمد الخطيب, ان ما قام به الطاقم الطبي, انما هي من اجل التخفيف من أثار الجدار, الذي أقامته سلطات الاحتلال, على أراضي قريتهم, مما زاد من معاناة المواطنين.

وثمن محمد أبو الهيجاء, منسق العيادة المتنقلة في الإغاثة الطبية, التعاون القائم ما بين الإغاثة ورابطة الأطباء, وقال, "إننا نحاول بكل جهد ممكن, التخفيف من معاناة شعبنا, وذلك من خلال تنظيم ايام طبية, مع أطباء اختصاص وتقديم العلاجات اللازمة لهم".

وتحدث صلاح الحاج يحيى, منسق الرابطة, عن دور الرابطة وعملها في الأراضي المحتلة, وأهمية التواصل مع ابناء الشعب, وتقديم المساعدة لهم.

وأكد الدكتور جميل الحمد, مدير الإغاثة الطبية في محافظة جنين, على ضرورة التواصل في الأيام الطبية التخصصية, التي تخدم شريحة أبناء الشعب الفلسطيني.


وقال, "إن العيادة المتنقلة في خدماتها المختلفة, تعتبر رافداً رئيسياً للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا اليومية", مشيرا الى انه قد تم علاج 200 حالة مرضية وتقديم العلاجات اللازمة لهم.