وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإذاعية سمر الدبس تترجم كتاب قصص نساء متعطشات للنجاح الى حكايا اذاعية تعكس تجربة 7 نساء فلسطينيات

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 18:33 )
رام الله-معا- نجحت الإذاعية الفلسطينية سمر خليل الدبس ( 27 سنة)، من مدينة بيت لحم، والعاملة في إذاعة مرح التي تبث من مدينة الخليل في تحويل سبع قصص اذاعية نشرت في كتاب نساء متعطشات للنجاح والصادر عن مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق الى حكايا اذاعية تقدم للجمهور بطريقة مشوقة تعكس تجربة النساء التي تناولها الكتاب المذكور.

وتم انتاج العمل الإذاعي المذكور على هامش مشاركة الإذاعية المذكورة في برنامج تدريبي تنفذه شبكة أمين الإعلامية، ويموله الإتحاد الأوروبي، ويتضمن أكثر من 120 ساعة تدريبية، ويهدف الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان من خلال الإذاعات المحلية، حيث يشارك في البرنامج الذي يجري تطبيقه بالموازاة في الضفة الغربية وقطاع غزة أكثر من 30 اذاعي واذاعية يعملون في حوالي عشرين اذاعة محلية.

وشمل البرنامج الإذاعي المذكور قصص نجحاح الفلسطينيات أمل الجعبة، فاطمة خليل حمد، ناظرة أحمد، أمنة الريماوي، جميلة بدران، ميسون ماضي، ليلى القواسمة، حيث عكسن جوانب مختلفة من حياتهن ومعاناتهن، والأدوار التي قمن بها.

ويقول خالد ابو عكر، المدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية أن مذيعات ومذيعين آخرين ممن شاركوا في البرنامج المذكور سيقومون بإعداد برامج اذاعية سيتم بثها على الإذاعات المحلية تتضمن ادماجاً للمفاهيم التي اكتسبوها في البرنامج التدريبي المذكور.