وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر : مبادرة الرئيس للمصالحة الوطنية جاءت بكل مصداقية نحو بناء ثقافة تشاركية وإعادة اللحمة للوطن

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 21:16 )
بيت لحم - معا - قالت النائب نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح انه رغم "الهجمة" على مشروعنا الوطني من أطراف مختلفة ومحاولة النيل من قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، رغم كل ذلك إلا انه جاءت مبادرة الرئيس محمود عباس بكل مصداقية وصدق نحو بناء ثقافة تشاركية تقوم على المصالحة الوطنية التي أساسها في البدء احترام ما خدش وتعديل ما جرح نتيجة ما جرى في غزة.

واشارت ابو بكر أن حركة فتح دائما هي صاحبة مشاريع التجديد والأدوار لأنها جزء من سياق حركة ألامه ولأنها صانعة انتصارات وقادرة على حشد الطاقات نحو الانتصارات.

وقالت أبو بكر انه لجملة هذه الأسباب رأت فتح وقيادتها وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أن عليها أن تصوب الوضع الداخلي وتعيد لحمة الوطن وتصون الشرعية.

واشارت ابو بكر انه جاء الرد من حركة حماس على مبادرة الرئيس بتوسيع الحكومة غير الشرعيه واستمرار إصدار القوانين أيضا غير الشرعية وأخرها تحويل مقر الشرعية إلى مقرات للأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، رأت ابو بكر انه ومن هنا يجب أن يصطف الجميع وتحديدا من هم خارج دائرة غزه سواء في الداخل او الخارج ويقولوا كلمة وموقف لإنقاذ المشروع الوطني وقبل المشروع الوطني عليهم ان يوقفوا خدش وانهيار القيم وانقلابها.