وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام الحكم المحلي يبحث مع وفد من وزارة السياحة وممثلين من مشروع "وابي"المشاكل التي تواجه قطاع الاثار

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 13:21 )
رام الله - معا - التقى د. هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي في مكتبه مدير عام دائرة السياحة والأثار صالح طوافشة والرائد سميح نزال مدير شرطة السياحة والأثار في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الاثنين.

وقد تناول اللقاء الهموم والمعضلات التي تواجهها الأثار الفلسطينية وما تتعرض له من عمليات سرقة وتخريب، ومن أجل معالجة الأمر بنجاعة تم الإتفاق على آلية عمل تحقق التكامل والتماثل لخدمة قطاع الأثار الذي يعتبر هوية للوطن.

وقد اتفق الطرفان على القيام بجولات ميدانية على المناطق الأثرية في المحافظة من قبل دائرة الأثار وشرطتها وبالتعاون مع الهيئات المحلية المعنية، والتبليغ من قبل الهيئات المحلية عن أي إعتداءات إسرائيلية على الأثار أو اي إعتداء ينتج من الجدار من أجل فضح هذه الممارسات في كافة المحافل، كذلك منع التجريف في المناطق الأثرية بدون ترخيص من الحكم المحلي ودائرة الأثار، ومراقبة ومنع هدم البيوت القديمة وكذلك إقتلاع الزيتون الرومي وبيعه، خاصة للمستوطنات، والتبليغ السريع عن إعتداءات لصوص الأثار.

كما إلتقى د.الحروب المهندس أمير الدجاني ود. سامي شعث والمهندس وسام الشعيبي ممثلين عن مشروع بلدة روابي وبحضور د. عزام الحجوج مدير عام الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط والمهندس هاني نجوم أمين سر مجلس التنظيم الأعلى والمنهدسة سونيا الزبيدي مدير التنظيم في المديرية والمهندس المساح جهاد ربايعة من وزارة الحكم المحلي وذلك من أجل تحديد الحدود التنظيمية لبلدة روابي التي سيتم إنشائها بين مناطق (عجول، عطارة، عبوين، عارورة)، وبعد نقاش مسهب تم إعطاء بعض التعليمات التنظيمية لممثلي مشروع بلدة روابي، حيث سيتم دراسة المخططات في مديرية رام الله وبعدها سترفع إلى الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني في وزارة الحكم المحلي.