وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: زيارتنا لمقرات تابعة للسلطة لا يعني تغيرا بالمواقف او تعديل على اجندة الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- أكد رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية أن زيارته لمقري السرايا والمنتدى "لا تحمل في ثناياها أي تغيير او تعديل بل إنها تأتي انطلاقا من كونها مؤسسات تابعة للشعب الفلسطيني".

وأضاف "الزيارة للسرايا ولمقر المنتدى وهي مؤسسات للشعب الفلسطيني حيث جهاز الأمن والحماية لا تحمل في ثناياها إلا مروراً على أولئك الذين يجلسون في المؤسسات لنقدم لهم الشكر".

وأكد هنية خلال زيارة تفقدية لمبنى تجمع الأجهزة الأمنية بغزة ( السرايا), "أن الزيارة لا تعني اي تعديل على اجندة الحوار الوطني بل تعني تحية فقط لمن يجلسون بتلك المؤسسات مشيداً بجهودهم في حفظ الأمن والنظام في قطاع غزة، قائلاً: "نقدم لكم الشكر ونقدر لكم عملكم في ظل الحصار والمؤامرات التي تحيط بالشعب الفلسطيني فقد دافعتم عن النظام والأمن".

وتابع: "نؤكد لكم انه لا تنازل عن أي حق من حقوقنا الثابتة وهذه الزيارة ليست تغييرا بالمواقف باعتبار ان هذه المؤسسات هي مؤسسات تابعة للسلطة فهي تابعة للسلطة وللحكومة وللشعب ولا تغيير في الملفات أو تعديل على اجندة الحوار".

واكد هنية خلال حديثه على زيارة وفد من حركة حماس غداً إلى مصر لبحث ملفات التهدئة ومعبر رفح والحوار الفلسطيني- الفلسطيني والمعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.

وقال: "إن الحكومة بغزة على اتصال دائم ومكثف مع الجانب المصري فيما يتعلق بموضوع التهدئة والخروقات الإسرائيلية".

كما ثمن هنية التزام الفصائل الفلسطينية باتفاق التهدئة معتبراً ان هذا الالتزام دليل على مدى تمسكها بالصالح العام, وقال: "ما حصل من اطلاق صورايخ ما هو الا عمل فردي" مضيفا "التلكؤ الإسرائيلي بتنفيذ بنود الاتفاق هو إساءة لمصر التي بذلت جهودا كبيرة من اجل التهدئة".