وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح توقع اتفاقية تعاون مع المجلس الاعلى للقضاء الشرعي

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 15:22 )
نابلس- معا - وُقعت اليوم في جامعة النجاح الوطنية اتفاقية تعاون بين الجامعة والمجلس الاعلى للقضاء الشرعي وذلك لتنظيم دورات للمحامين الشرعيين الذين يتدربون في المحاكم الشرعية، ووقع الاتفاقية عن الجامعة الاستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، وعن المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين.

وحضر توقيع الاتفاقية ايضا الدكتور سليمان خليل، منسق عام المراكز العلمية في الجامعة، ومصدق المصري، مدير مركز التعليم المستمر، فيما حضرها مع الشيخ عدد من القضاة.

وعقب توقيع الاتفاقية صرح الشيخ التميمي ان هذه الاتفاقية لعقد دورة المرافعات الشرعية التي تؤهل المحامين المرافعين امام المحاكم وهي هامة لانها تدرب المحامي عمليا على هذه المهمة وتؤدي الى نتائج جدية بالنسبة للقاضي والمحامي والمتخاصمين، وتامل ان يستمر هذا التعاون بين الجامعة ومجلس القضاء الاعلى.

اما الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة فقد عقب على هذه الاتفاقية بانها ثمرة تعاون بين الجامعة ومكتب قاضي القضاة، واضاف اننا من خلال هذه الدورة نقوم بتدريب محاميين شرعيين على المادة التطبيقية التي تخدمه امام المحاكم والقضاة في المحكمة.

وبعد توقيع الاتفاقية شارك الشيخ الدكتور تيسير التميمي، والاستاذ الدكتور رامي حمد الله، بتخريج دورة جديدة من المرافعات الشرعية والتي شارك فيها نحو ثمانين مشاركا من المحامين الشرعين وطلبة كلية الشريعة في الجامعة حيث اشرف مركز التعليم المستمر في الجامعة على تنظيم هذه الدورة، وجرى تخريج الدورة في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم.

وفي بداية حفل التخريج القى الاستاذ الدكتور حمد الله كلمة رحب فيها بقاضي القضاة والوفد المرافق له وهنأ الخريجين بهذه الدورة واكد ان جامعة النجاح الوطنية بكلياتها ومراكزها تعمل في اطار خلق العديد من مجالات التعاون في العديد من المجالات وذلك لتعود بالفائدة على الافراد والمؤسسات، واضاف اننا نتطلع الى المزيد من التعاون بين الجامعة ومجلس القضاء الاعلى باعتبار ان مركز التعليم المستمر هو المركز المتعمد الوحيد في محافظات شمال الضفة الغربية لعقد هذه الدورة.

واشار قاضي القضاة الى انه شرف كبير له ان يكون في جامعة النجاح الوطنية التي يفختر كل فلسطيني بها، وقال: " ما ان نذهب الى مكان في العالم الا نجد سمعة جامعة النجاح الوطنية قد سبقتنا اليه" واضاف ان الجامعة تهتم بالمواطن الفلسطيني في مختلف مجالات حياته.

اما مصدق المصري مدير مركز التعليم المستمر فقد هنا الخريجين على اجتيازهم الدورة وثمن الدور الكبير الذي يقوم قاضي القضاة من خلال رفد المركز بخيرة القضاة المؤهلين للتدريب في هذه الدورة امثال الشيخ عدب الله شنيور مفتى محافظة نابس، واضاف ان المركز يعمل على تحقيق فلسفة الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه من خلال العديد من الدروات في مختلف المجالات.

وكان للخريجين كلمة القتها نيابة عنهم الخريجة المحامية وعد عمران حيث شكرت قاضي القضاة على اهتماهه بهذه الدورة، كما شكرت الجامعة على تنظيمها لان هذه الدورة تساعد على رفع مستوى وثقافة المحامين الشرعين في مختلف المواقع، وتقدمت باسم الخريجين جميعا للقائمين على هذه الدورة بالشكر لحرصهم على متابعة المحامين الشرعين لتخريج جيل من المحامين الاكفاء القادرين على القيام بواجبهم خير قيام.

وفي نهاية الدورة قام الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة وقاضي القضاء بتوزيع الشهادات على الخريجين.