وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تستقبل مدير عام متحف اللوفر

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 15:28 )
بيت لحم - معا - استقبلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم هنري لويرت مدير عام متحف اللوفر في باريس والوفد المرافق له الذين يزورون البلاد.

ورحبت الوزيرة بالوفد الضيف في فلسطين واضعة اياهم في صورة الاوضاع العامة التي تمر بها البلاد والجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار في مجال الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي في فلسطين وتطوير قطاع المتاحف لتشكل رافدا للسياحة الفلسطينية كمصدر جذب سياحي هام وايضا للحفاظ على كنوز ومقدرات الشعب الفلسطيني وتعريف المجتمع المحلي والعالمي بها.

واضافت انه ما زال هنالك الكثير للقيام به في هذا القطاع الحيوي والهام لا سيما انه فلسطين غنية جدا بالتراث الثقافي والمواقع الاثرية الهامة وهنالك العديد من اعمال التنقيب غير الشرعي التي ما زالت تمارس خاصة في المناطق التي لا تخضع مباشرة لاشرف السلطة الوطنية الفلسطينية.

واشارت الى ان الوزارة بدات بالفعل بالتعاون مع اليونسكو لتطوير استراتيجية شاملة لخطة عمل اولية للنهوض بقطاع المتاحف وهي جاهزة .

كما ووضعت الضيف والوفد المرافق في صورة التحضيرات الجارية والعمل لافتتاح متحف رواية في بيت لحم والذي احتفل مؤخرا بالبدء بتنفيذه , وكذلك الامر استعرضت لهم العمل الجاري لترميم قصر هشام الاثري في اريحا .

وبدوره السيد هنري لويرت مدير عام متحف اللوفر فقد اعرب عن سعادته لوجوده في مدينة بيت لحم ولقائه مع الوزيرة دعيبس مشيرا الى استعداده للتعاون الكامل في مجال مساعدة الوزارة في مجال بناء المتاحف وتطويرها للحفاظ على الموروث الثقافي في فلسطين .

حيث تم الاتفاق بين الطرفين على عقد اجتماع آخر للجهات المختصة للبحث في آلية التعاون.